فيلم سيدهم لمينا نبيل يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر
آخر تحديث GMT19:44:30
 العرب اليوم -

فيلم "سيدهم" لمينا نبيل يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم "سيدهم" لمينا نبيل يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر

القاهرة ـ أ.ش.أ

يشارك الفيلم القصير"سيدهم" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته هذا العام و التي ستقام في مدينة الأقصر في الفترة من 16 إلي 24 مارس المُقبل. فيلم "سيدهم" كتابة وتصوير وإخراج المخرج السكندري الشاب مينا نبيل. وفيلم "سفر الدخول" كان البداية لـ "مينا نبيل" في الدخول لعالم صناعة الأفلام، وقام مينا بكتابة و إخراج الفيلم في عام 2011، وتميز هذا الفيلم بالتجريب، وفيلمه التالي "بعيداً عن الحرارة" بدأ "مينا" في تثبيت اقدامه إلي حد ما فأخرج سبع دقائق استطاع من خلالهم جذب انتباه وحبس أنفاس من يشاهد الفيلم في انتظار المزيد، ثم اثبت أن موهبته في تطور عندما قام بكتابة وإخراج وتصوير فيلم "سيدهم" والذي سيمثل مصر هذا العام في مهرجان بيروت الدولي "في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الثالثة عشرة والتي ستقام في الفترة من الثاني حتى العاشر من اكتوبر القادم. جدير بالذكر أن فيلم "سيدهم" حاصل على دعم من مركز الفنون - مشروع أفلام البلازا بمكتبة الإسكندرية عام 2012، كما حصل مينا نبيل علي منحة المورد الثقافي هذا العام لتنفيذ فيلمه الرابع. وعلي الرغم من تنوع أفكار أفلام "مينا نيل" الثلاثة إلا أنك ستجد ثلاثة أشياء مشتركة عبرت عن شخصية مينا كمخرج ومصور، وهي الاختيار الجيد لملامح الممثلين المشاركين في أعماله، وإخراج شريط صوت مميز ويشد انتباة المشاهد، إلي جانب صورته المميزة في أفلامه و كأنه يحاول أن يجعل من كل لقطة لوحة فنية خاصة في فيلم "سيدهم" حيث قام بعرض لوحات فنية رائعة لمدينة الإسكندرية، مدينة نشأته وإقامته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم سيدهم لمينا نبيل يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر فيلم سيدهم لمينا نبيل يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab