عرض فيلم حول المعارض البرتغالي هومبرتو دالغادو في  الجزائر
آخر تحديث GMT07:02:36
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

عرض فيلم حول المعارض البرتغالي هومبرتو دالغادو في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض فيلم حول المعارض البرتغالي هومبرتو دالغادو في  الجزائر

الجزائر ـ واج

عرض امس الاربعاء بالجزائر العاصمة الفيلم التاريخي من نوع الخيال "عملية الخريف" المخصص لمشوار المعارض البرتغالي الجنرال همبرتو دالغادو وعملية اغتياله و المحاكمة التي تبعتها . وعرض هدا الفيلم الطويل الذي يدوم 90 دقيقة من اخراج برونو المايدا والمقتبس من السيرة الذاتية للجنرال دالغادو بقاعة محمد زينات في اطار ايام الفيلم الاوروبي بالعاصمة. ويروي هذا الفيلم مشوار زعيم المعارضة لنظام سالازار الذي انطلق عند اقامته بالجزائر غداة الاستقلال حيث حظي بحسن ضيافة الرئيس احمد بن بلة و دعمه كما ورد في سيرته الذاتية. و سرعان ما يظهر الفيلم عزم همبرتو دالغادو على شن ثورة شعبية بدعم من الجزائر و بعض ضباط الجيش البرتغالي و هي حماسة لم يكن يشاطرها مساعدوه مما جعله يستمر في البحث عن امكانيات اخرى بروما. و لدى حلوله بروما نظمت الشرطة السياسية البرتغالية "عملية الخريف" التي كانت تتمثل في ارسال اعوان للقاء المعارض موهمين اياه انه باستطاعتهم جعل ضباط اخرين ينضمون الى قضيته. و بعد اغراءه بهذا العرض ذهب الجنرال دالغادو لملاقاة ضابط فوقع في الكمين الذي نصبته له الشرطة السياسية الذي استدرجته الى الحدود الاسبانية لتغتاله هو و كاتبته و تقوم بدفنه. و اشار الفيلم الى ان العدالة البرتغالية رفضت آنذاك الادلة و الشهادات التي جمعتها الشرطة الاسبانية التي عثرت على جثة الزعيم البرتغالي و كاتبته من خلال معالجتها هذه القضية بتهاون و اصدارها احكاما رمزية ضد مغتاليه دون المساس بمدبر عملية الاغتيال. و تستمر ايام الفيلم الاوروبي بالجزائر الى غاية 1 فبراير من خلال عرض ست افلام طويلة بقاعة محمد زينات.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض فيلم حول المعارض البرتغالي هومبرتو دالغادو في  الجزائر عرض فيلم حول المعارض البرتغالي هومبرتو دالغادو في  الجزائر



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab