عرض الكوميديا البولونية بيينغ لايك دنيا
آخر تحديث GMT20:05:39
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

عرض الكوميديا البولونية "بيينغ لايك دنيا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض الكوميديا البولونية "بيينغ لايك دنيا"

الجزائر ـ واج

اقترحت المخرجة البولونية آنا فيكسور-بلسكز من خلال الكوميديا الاجتماعية "بيينغ لايك دنيا" التي تم عرضها سهرة يوم أمس الجمعة أمام الجمهور العاصمي الغوص في المجتمع البولوني و تطوره. و تم عرض هذا الفيلم المطول في إطار أيام الفيلم الأوروبي التي تجري فعالياتها منذ يوم اول امس الخميس بقاعة محمد زينات بالجزائر العاصمة . و يروي الفيلم في 95 دقيقة حياة الشاب كازيك منذ يوم ولادته الذي صادف مقابلة بين فريقي كرة القدم البولوني و البرتغالي و التي تميزت بتسجيل هدف أسطوري من قبل اللاعب كيزيمرز دنيا. و في ذلك اليوم قرر الوالد أن يصبح ابنه لاعبا و بالتالي أن يلعب مثل دنيا. غير أن الطفل الصغير لا يهتم بكرة القدم و إنما يميل بشكل ملفت للانتباه إلى الشعر و بالرغم من ذلك يحاول تحقيق حلم أبيه الميكانيكي الذي يعمل جاهدا من أجل أسرته. و بعد ان قرر العيش مع ابنته نشب خلاف بين الاشتراكيين والشيوعيين في مطلع 1980 مما أثار نوعا من البارانويا لدى الأب الذي كان متخوفا من فقدان عمله و اتهامه بالتواطؤ مع الشيوعيين. و جراء التغيرات الاقصادية و السياسية الكبرى في 1989 يبرز الفيلم انعكاسات هذا التغيير على المجتمع البوبوني من خلال هذه الأسرة النموذجية التي يتحول فيها الأب إلى تاجر مستقل و الابن الي طالب يحلم بمزاولة دراساته و التخصص في التعليم. و جاء هذا التغيير بنوع من الرقي و التحرر في العادات و الأفق في هذه الأسرة و بالتالي في المجتمع و يظهر ذلك جليا في لقطة رمزية عندما دفن الجد ومعه جهازمذياعه القديم الذي لا زال يبث رسائل دعائية شيوعية. و بعد زواج كزيك و التحضير لولادة ابنته اتفق الابن و أبوه على ترك المولودة الجديدة تخطط بحرية لحياتها. و في الصبيحة تم عرض الفيلم الوثائقي "الصين لا تزال بعيدة" حول واقع النظام التربوي بقرى الأوراس للمخرج الجزائري مالك بن سماعيل. و تتواصل فعاليات أيام الفيلم الأوروبي التي افتتحت يوم الخميس إلى غاية الفاتح فبراير من خلال عرض عشرين فيلما بقاعة محمد زينات.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض الكوميديا البولونية بيينغ لايك دنيا عرض الكوميديا البولونية بيينغ لايك دنيا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab