4 أفلام جزائرية في منافسات مهرجان روكارد سيرلوسينما دوموند فرنسا
آخر تحديث GMT11:39:44
 العرب اليوم -

4 أفلام جزائرية في منافسات مهرجان "روكارد سيرلوسينما دوموند" فرنسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 4 أفلام جزائرية في منافسات مهرجان "روكارد سيرلوسينما دوموند" فرنسا

الجزائر - واج

ينافس الفيلم الطويل "نورمال" لمرزاق علواش والفيلمان القصيران Les pieds sur terre لمحمد الأمين حطو وUne journée ordinaire لبهية علواش والوثائقي "أشواط من الحياة أشواط من الحلم" لحميد بنعمارة على مختلف جوائز الطبعة ال19 لمهرجان "روكارد سير لوسينما دوموند" بروون (شمال غرب فرنسا) التي تجري فعالياتها من 21 إلى 31 جانفي الجاري حسبما جاء في الموقع الإلكتروني للمهرجان. وسيتنافس "نورمال" -الذي فازفي 2011 بجائزة أفضل فيلم روائي عربي في مهرجان الدوحة "ترابيكا" السينمائي الدولي بقطر- مع 21 فيلما طويلا آخرتمثل حوالي 30 بلدا بينها "الأندلس مونامور" للمغربي محمد نظيف و"ميلفوي" للتونسي نوري بوزيد و"بيوتي" للأرجنتينية دانييلا سيغيارو. ومن جهة أخرى وفي مسابقة الأفلام القصيرة سيتنافس عملا محمد الأمين حطو وبهية علواش مع 13 عملا آخرمن حوالي 10 بلدان بينها "أمل" للمغربي علي بنكيران و"فرصة مريم" للأردنية عليان هنادي. وأما في فرع الفيلم الوثائقي فسيتنافس "أشواط من الحياة أشواط من الحلم" مع 34 عملا آخرتمثل حوالي 40 بلدا منها "كاميرا/امرأة" للمغربية كريمة زوبير و"ما مير إي مون بير" للتركي مورات إيشيتمز و"نيكلير نيشن" للياباني أتسوشي فوناهاشي وأخرى غيرها. وستقام هذه الطبعة تحت شعار Moyen-Orient/ Extrême-Orient: histoires parallèles (الشرق الأوسط/ الشرق الاقصى: تاريخ متوازي) حيث سيتم عرض عدد كبيرمن أفلام منطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى. وسيعرف المهرجان عرض أكثرمن 40 فيلما حيث ستتنافس أفلام المسابقات على عدة جوائزأهمها جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهوروكان الفيلم الطويل "شاي آنيا" للجزائري سعيد ولد خليفة قد حازجائزة لجنة التحكيم في طبعة 2008. تأسس مهرجان "روكارد سيرلوسينما دو موند" (Regards sur le Cinéma du Monde) بروون في 1995 من طرف جمعية تحمل نفس الإسم بهدف "التعريف بثقافات بلدان الجنوب من خلال السينما" حسب المنظمين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أفلام جزائرية في منافسات مهرجان روكارد سيرلوسينما دوموند فرنسا 4 أفلام جزائرية في منافسات مهرجان روكارد سيرلوسينما دوموند فرنسا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab