فيلم بيردمان على رأس الترشيحات جوائز غولدن غلوب
آخر تحديث GMT01:31:32
 العرب اليوم -

فيلم "بيردمان" على رأس الترشيحات جوائز "غولدن غلوب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم "بيردمان" على رأس الترشيحات جوائز "غولدن غلوب"

جوائز "غولدن غلوب"
لوس انغليس ـ أ ف ب

يزداد الحماس في هوليوود مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" ثاني أعرق الجوائز السينمائية الأميركية بعد "أوسكار"، المقرر الأحد، مع فيلم "بيردمان" على رأس المرشحين الأوفر حظا.

وقد حصد هذا الفيلم الذي أخرجه المكسيكي أليخاندرو إناريتو والذي يروي قصة ممثل سابق في أفلام الأبطال الخارقين يريد استعادة شهرته في المسرح، أكبر عدد من الترشيحات لهذه الجوائز التي توزعها جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (اتش اف بي إيه).

ورشح الفيلم الذي صور بغالبيته في مسرح في برودواي والذي يؤدي بطولته مايكل كيتون إلى جانب إيما ستون وإدوارد نورتن وناومي واتس في سبع فئات، من بينها أفضل فيلم كوميدي وأفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي.

لكن توقعات المحللين ليست هذه السنة بالدقة عينها التي كانت عليها العام الماضي عندما فاز فيلم "تويلف ييرز إيه سلايف" ب "غولدن غلوب" أفضل فيلم درامي وب "أوسكار" أفضل فيلم، في حين نال "أميريكان هاسل" جائزة "غولدن غلوب" أفضل فيلم كوميدي.

ويتنافس "بيردمان" في فئة أفضل فيلم كوميدي مع كل من "ذي غراند بودابست هوتيل" لويس أندرسون و"إنتو ذي وودز" و"برايد" و"ساينت فنسنت".

أما في فئة الأفلام الدرامية، فتحتدم المنافسة بين "بويهود" لريتشارد لينكلايتر الذي صور خلال 12 سنة و"إميتايشن غايم" (5 ترشيحات لكل منهما). وحظوظ الفوز ليست ضئيلة أيضا بالنسبة إلى المرشحين الآخرين "سيلما" و"ذي ثيوري أوف إفريثينغ" و"فوكسكاتشر".

وتمنح جوائز "غولدن غلوب" بناء على خيارات أكثر من 93 عضوا في جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود، في حين أن جوائز "أوسكار" أعرق جوائز السينما الأميركية تستند إلى خيارات 6 آلاف عضو في أكاديمية علوم السينما وفنونها.

وقد حصد "بيردمان" أيضا أكبر عدد من الترشيحات لجوائز "اس إيه جي آووردز" التي توزعها نقابة الممثلين. وهو رشح لجوائز نقابة المنتجين الأميركيين ونال جائزة الفيلم المستقل (إندبندت سبيريت موفي).

ورشح ستيف كارل وهو ممثل كوميدي أدى دور الملياردير القاتل جون دوبون المختلف تماما عن ادواره المعتادة لجائزة "أفضل ممثل في فيلم درامي"، إلى جانب بينيديكت كامبرباتش في "إميتايشن غايم" في دور آلن تورينغ عالم الرياضات البريطاني الذي فك الرموز السرية النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

ومن المرشحين لهذه الجائزة أيضا، جايك جيلينهال ("نايتكروولر") وديفيد أوييلوو في دور مارتن لوثر كينغ في "سيلما" وإيدي ريدماين في دور ستيفين هووكينغ في "ذي ثيوري أوف إفريثينغ".

أما عند النساء، فقد رشحت جوليان مور لجائزتي أفضل ممثلة في فيلم كوميدي "مابس تو ذو ستارز" وفي فيلم درامي "ستيل آليس".

ورشح في هذه الفئة أيضا كل من جنيفير أنيستون ("كايك") وفيليسيتي جونز ("ذي ثيوري أوف إفريثينغ") وروزاموند بايك ("غون غيرل") وريز ويذرسبون ("وايلد").

أما في فئة المسلسلات، فقد حصل مسلسل "فارغو" على أكبر عدد من الترشيحات (5) تلاه "ترو ديتيكتيف" (4).

ويتنافس على جائزة أفضل مسلسل كوميدي كل من "غيرلز" و"جاين ذي فيرجن" و"أورانج إز ذي نيو بلاك" و"سيليكون فالي" ومسلسل "أمازون" بعنوان "ترانسبارنت"، في حين تحتدم المنافسة على جائزة أفضل مسلسل درامي بين "ذي آفير" و"داونتاون آبي" و"غيم أوف ثرونز" و"ذي غود وايف".

وسينظم الحفل الثاني والسبعون لتوزيع جوائز "غولدن غلوب" التي أطلقت سنة 1943 الأحد في فندق هيلتون في بيفرلي هيلز وستقدمه الممثلتان الفكاهيتان تينا فاي وإيمي بولير للسنة الثالثة على التوالي.





 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم بيردمان على رأس الترشيحات جوائز غولدن غلوب فيلم بيردمان على رأس الترشيحات جوائز غولدن غلوب



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab