ثلاثية أفلام ذي هوبيت تختتم بمعركة الجيوش الخمسة
آخر تحديث GMT19:13:42
 العرب اليوم -

ثلاثية أفلام "ذي هوبيت" تختتم بمعركة الجيوش الخمسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثلاثية أفلام "ذي هوبيت" تختتم بمعركة الجيوش الخمسة

ذي هوبيت
نيويورك ـ أ ف ب

يختم المخرج بيتر جاكسون ثلاثية سلسلة " ذي هوبيت " بفيلم "ذي هوبيت: ذي باتل أوف ذي فايف آرميز" ( معركة الجيوش الخمسة )، مقدما عرضا فريدا من نوعه للرواية التي نشرها تولكين قبل 77 عاما.

وسيعرض هذا الفيلم المصور بتقنية الأبعاد الثلاثية والمؤلف من 48 صورة في الثانية الواحدة في 12 كانون الأول/ديسمبر في أنحاء العالم أجمع.

وقدم عرض أول منه في ساحة ليستر في لندن تميز بالتنظيم المتقن . فقد انتشرت في الساحة شاشات عملاقة تبث مقتطفات من الفيلم. وانتظر مئات المعجبين المتنكرين بأزياء محاربين وسحرة ساعات في البرد القارس قبل وصول النجوم الذين تصوروا معهم وقدموا لهم توقيعاتهم.

وقال الممثل البريطاني مارتن فريمان الذي يلعب دور بيلبو في الفيلم لوكالة فرانس برس "إنه لأمر رائع أن نتشارك هذا الفيلم مع المعجبين. وأنا قد شاهدته وفرحت كثيرا بالنتيجة، إذ أظن أنها نهاية جيدة جدا للقصة".

و"ذي باتل أوف ذي فايف آرميز" هو الجزء الثالث والأخير من مغامرات بيلبو باغنز ومجموعة من الأقزام تذهب لغزو مملكة إريبور وكنز هائل وقع بين أيدي التنين الشرير سماوغ.

وكان بيتر جاكسون يريد بداية إنجاز جزأين اثنين لا غير من سلسلة "ذي هوبيت"، لكنه غير رأيه وقرر أن تكون هذه السلسلة ثلاثية، كما كانت الحال مع سلسلة "سيد الخواتم" التي لقيت نجاحا كبيرا مع جزئيها الصادرين في العامين 2001 و 2003.

ويتمحور الجزء الثالث، مثل الجزأين السابقين، على رواية "ذي هوبيت" التي أصدرها البريطاني جون رونالد رويل تولكين، قبل 20 سنة تقريبا من "سيد الخواتم" (1954).

ويتضمن الفيلم مشاهد لم تذكر في الرواية. وأكد فريق الانتاج أنه استند إلى الملاحظات التي تركها الكاتب لتعديل السيناريو، شارحا أن "الرواية التي نشرها تولكين، لم تكن كاملة حتى بالنسبة إليه".

ويمتد هذا الفيلم المصور مع مؤثرات خاصة في نيوزيلندا على ساعتين و 24 دقيقة. وهو يبدأ بهجوم يطلقه التنين سماوغ على بلدة. ويعير الممثل البريطاني بينيديكت كامبرباتش صوته للتنين وقد التقطت حركاته بواسطة أجهزة استشعار لجعل شخصية التنين أكثر واقعية.

ويتوقع المحللون أن يحقق هذا الفيلم الذي سيعرض في الصالات قبيل موسم أعياد نهاية السنة عائدات كبيرة، كما كانت الحال مع الجزئين السابقين اللذين حصدا قرابة ملياري دولار.

وبحسب صحيفة "ذي غارديين"، تعد هذه السلسلة الثلاثية الأغلى كلفة في تاريخ السينما، مع ميزانية إجمالية بلغت 730 مليون دولار.

وقد كرس المخرج بيتر جاكسون 16 عاما من مسيرته لتصوير أفلام مقتبسة من روايات تولكين.

وقال المخرج منذ فترة وجيزة على سبيل المزاح إن "فكرة تصوير فيلم درامي مع أشخاص يعيشون في المنزل عينه تبدو لي جد مثيرة حاليا"، مشيرا إلى أن إنجاز الجزء الأخير كان بمثابة "امتحان لقدرتي على الصمود".






 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثية أفلام ذي هوبيت تختتم بمعركة الجيوش الخمسة ثلاثية أفلام ذي هوبيت تختتم بمعركة الجيوش الخمسة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab