وباء كورونا قد يتسبب بتخثر الدم داخل الأوعية الدموية
آخر تحديث GMT05:25:45
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

وباء "كورونا" قد يتسبب بتخثر الدم داخل الأوعية الدموية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وباء "كورونا" قد يتسبب بتخثر الدم داخل الأوعية الدموية

فيروس كورونا
واشنطن ـ العرب اليوم

يواصل العلماء والباحثون يوما بعد يوم كشف أسرار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الملايين وأودى بحياة أكثر من 300 ألف شخص. وأشار الباحثون والعلماء إلى أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يخفي الكثير من الأسرار، فالمعلومات الجديدة التي يتم التوصل إليها تكشف أن أعراضه لا تطال الجهاز التنفسي فحسب وإنما تمتد لأبعد من ذلك، إلى أعضاء أخرى وقد يتسبب بجلطة دموية. هذا، وأفاد موقع "إن تي في" الألماني بأنه تبين مؤخرا أن هذا الوباء العدائي قد يتسبب بتخثر الدم داخل الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تكوين جلطات دموية.

واستحضر موقع "فوربس" الأمريكي مثال نجم برودواي الكندي نيك كورديرا البالغ من العمر (41) عاما الذي عانى في وحدة العناية المركزة من أعراض شديدة للفيروس فقد أصيب بالحمى واضطر الأطباء لوضع جهاز التنفس الصناعي، كما عانى من مضاعفات تخثرية تتعلق بإصابته بـ"كوفيد-19" الأمر الذي استدعى الأطباء إلى بتر ساقه اليمنى، مما يسلط الضوء على مخاطر التخثر الكبيرة المرتبطة بالفيروس، علما أن الأبحاث أثبتت أن مخاطر التجلط المرتبطة بفيروس كورونا المستجد باتت أكثر وضوحا وأن العديد من المرضى الذين يعانون من أعراض تشبه السكتة الدماغية، بما في ذلك الضعف أو صعوبة التحدث أو الدوخة أو التنميل. إلى ذلك، صرح  البروفيسور المتخصص في جراحة القلب، عمر لطوف، يعمل بمستشفى ماونت سيناي في نيويورك، أن الأطباء وقعوا في خطأ كارثي أثناء علاج مرضى فيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية. ويوضح أن التعامل مع الفيروس وأعراضه في الأسابيع الستة الماضية كان على أساس أنه أشبه بالالتهاب الرئوي، يؤخذ له أدوية مضادة للفيروسات، بينما المشكلة الحقيقة هي تخثر الدم.

وبين أن الفيروس يسبب تخثر الدم بمهاجمة الدورة الدموية، وأن "كوفيد 19" يضرب الأوعية الدموية وليس القصبات الهوائية والرئتين كما يعتقد معظم الناس، وهذا ما يفسر كيف وصل كورونا للقلب والكلى والأمعاء والدماغ، وليس فقط الرئتين. جدير بالذكر أن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، قد صرح بأن بعض وفيات فيروس كورونا المستجد لا تظهر عليها علامات الإصابة بالفيروس أبدا. وأكد الوزير خلال لقاء مع قناة "التاسعة" التونسية المحلية في 8 أبريل، أن عددا من الوفيات لم تظهر عليها أعراض ارتفاع درجات الحرارة والعطس وإنما يباغتهم الموت فجأة، مضيفا أنهم لاحظوا وجود حالات وفيات بصفة فجائية تبين أنها مصابة بالفيورس وأنه من الممكن أن يتسبب في تخثر الدم ينتج عنه انسداد في الأوعية الدموية الذي يتسبب في الوفاة.

قد يهمك ايضا:

موريتانيا تسجل 11 إصابة بفيروس كورونا

تسجيل 62 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليابان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وباء كورونا قد يتسبب بتخثر الدم داخل الأوعية الدموية وباء كورونا قد يتسبب بتخثر الدم داخل الأوعية الدموية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 03:31 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

تسريب هاتف "هواوي" الجديد قبل الإعلان عنه

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

رصد عملية سطو فضائي في كوكبة "ذات الكرسي"

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الإصلاح الاقتصادي ..والطبقة المتوسطة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab