العالم يفرض قيودًا جديدة لمكافحة كورونا مع اقتراب موسم العطلات
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

العالم يفرض قيودًا جديدة لمكافحة "كورونا" مع اقتراب موسم العطلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العالم يفرض قيودًا جديدة لمكافحة "كورونا" مع اقتراب موسم العطلات

فيروس كورونا
واشنطن_العرب اليوم

اضطرت البلدان في أنحاء العالم لتطبيق إجراءات عزل عام جديدة لمكافحة فيروس «كورونا» قبيل عطلة أعياد الميلاد وبقية العطلات، مع اقتراب عدد الإصابات من 60 مليوناً، (الأربعاء)، فيما ناشد مسؤولون أميركيون الشعب البقاء في المنازل خلال عطلة «عيد الشكر».ومن المتوقع أن تسفر العطلة التي توافق مطلع الأسبوع عن زيادة جديدة في حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة التي تسجل أعلى عدد من الإصابات بالمرض، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات اليومية فيها الألفين أمس (الثلاثاء)، وهي أعلى حصيلة يومية منذ مطلع مايو (أيار) الماضي، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وصعدت أسواق الأسهم العالمية بدعم من آمال التوصل إلى لقاح ناجح بفضل جهود شركات «فايزر» و«أسترازينيكا» و«مودرنا»، لكن من غير المرجح أن يكون أي لقاح معتمد متوافراً على نطاق واسع قبل شهور، فيما يصر العلماء على ضرورة استمرار توخي الحذر، ويدرس سياسيون فرض قيود خلال عطلة أعياد الميلاد في ظل الموجة الثانية من الجائحة.وأعلنت ألمانيا، الأربعاء، تسجيل زيادة قياسية في الوفيات بـ«كوفيد19»؛ حيث أودى المرض بحياة 410 أشخاص في الأربع والعشرين ساعة الماضية قبيل اجتماع 16 حاكماً اتحادياً مع المستشارة أنجيلا ميركل لمناقشة تمديد إجراءات العزل العام إلى ديسمبر (كانون الأول) المقبل وعطلة أعياد الميلاد والعام الجديد.كما أعلنت إيطاليا وفاة 853 شخصاً بالمرض، أمس (الثلاثاء)، مقابل 630 في اليوم السابق، وتمثل أعلى حصيلة يومية منذ 28 مارس (آذار) الماضي.

لكن في فرنسا تراجع عدد الإصابات الجديدة بالفيروس وكذلك أعداد من يعالجون في المستشفيات من المرض بشدة، بسبب إجراءات العزل العام التي دخلت أسبوعها الرابع. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، إنه من الممكن البدء في عملية التطعيم ضد «كورونا» بحلول نهاية العام. وأضاف أن فرنسا ستبدأ تخفيف إجراءات العزل العام مطلع الأسبوع كي تتسنى إعادة فتح المتاجر والمسارح ودور السينما بحلول أعياد الميلاد وإتاحة الفرصة لتجمع العائلات في العطلة.

وفي بريطانيا، جرى الاتفاق على تخفيف القيود خلال عطلة أعياد الميلاد، وقال وزير المالية ريشي سوناك إن الحكومة ستنفق 280 مليار جنيه إسترليني (374 مليار دولار) هذا العام لمساعدة البلد في اجتياز آثار الجائحة.وحذرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، من تخفيف إجراءات العزل العام على نحو أسرع من اللازم ومددت ليتوانيا والنرويج القيود المفروضة لمكافحة الفيروس حتى منتصف ديسمبر المقبل.ويلقي الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن كلمة، اليوم، يسلط فيها الضوء على التحديات التي تواجه الأميركيين مع اقتراب عطلة «عيد الشكر»، وكذلك التحديات التي فشل الرئيس دونالد ترمب في التصدي لها على مدى العام الماضي وحتى الأيام الأخيرة من ولايته الرئاسية.

قد يهمك أيضا:

السيسي يوجه رسالة إلى الشعب المصري حول فيروس كورونا
عالم فيروسات ألمانى بعد انتهاء كورونا سيظهر وباء ميرس القاتل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يفرض قيودًا جديدة لمكافحة كورونا مع اقتراب موسم العطلات العالم يفرض قيودًا جديدة لمكافحة كورونا مع اقتراب موسم العطلات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab