دواء يعالج التهاب المفاصل يظهر تحسن فى تنفس مرضى كورونا بنسة 70 في المائة
آخر تحديث GMT16:51:27
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

دواء يعالج التهاب المفاصل يظهر تحسن فى تنفس مرضى "كورونا" بنسة 70 في المائة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دواء يعالج التهاب المفاصل يظهر تحسن فى تنفس مرضى "كورونا" بنسة 70 في المائة

دواء يعالج التهاب المفاصل يظهر تحسن فى تنفس مرضى "كورونا"
لندن ـ العرب اليوم

 توصلت دراسة صغيرة جديدة إلى أن دواء التهاب المفاصل قد يحسن ظروف مرضى فيروسات التاجية الحادة.ووجد الباحثون وفقا لتقرير موقع " الديلى ميل"،  أن أكثر من 70% من العلاج بدواء التهاب المفاصل "الأناكينرا" ، الذي يباع تحت اسم العلامة التجارية كينريت ، أظهر تحسنًا في التنفس وتقليل علامات الالتهاب.

وأوضح الفريق البحثى، من مستشفى سان رافاييل في ميلانو بإيطاليا ، أن النتائج التي توصل إليها هي الأولى التي تشير إلى أن الدواء يعمل، ولكن هناك حاجة لتجارب ذات شواهد لفهم فعالية الدواء بشكل كامل.

يتسابق العلماء لاختبار كل من الأدوية الحالية والعلاجات التجريبية، على أمل أن يساعد شيء ما على تغيير مسار الوباء العالمي، وفي حالة anakinra ، يقول الخبراء أنه على الرغم من أن نتائج الدراسة مثيرة للاهتمام، فمن السابق لأوانه جدًا تحديد ما إذا كان الدواء يعمل أم لا.

وقال الدكتور لورنزو داجنا ، رئيس قسم أمراض الروماتيزم والحساسية والأمراض النادرة بمستشفى سان رافاييل :"حتى يتوفر اللقاح، نحن بحاجة ماسة لإيجاد طريقة لمساعدة الناس على النجاة من أكثر أعراض COVID-19 خطورة ، والقيام بذلك دون إرهاق قدرة العناية المركزة في المستشفى، ولكن العلاج الذي حقق بالفعل اختبارات السلامة الصارمة والمتوفر بكميات كافية لتلبية احتياجات الوباء الحالي هو العلاج المثالي".

ينتمي Anakinra إلى فئة من العقاقير تسمى مثبطات interleukin-1 والتي يمكن أن تساعد في تنظيم رد فعل زائد خطير للفيروس من قبل الجهاز المناعي في الجسم يسمى عاصفة السيتوكين، وتحدث هذه العواصف المزعومة عندما لا يقاوم الجسم الفيروس فحسب ، بل يهاجم أيضًا الخلايا والأنسجة الخاصة به.

من أجل الدراسة التي استمرت 21 يومًا ، ونشرت في مجلة " The Lancet Rheumatology" ، لاحظ الفريق 45 مريضًا مصابًا بأمراض خطيرة بفيروس  COVID-19 في سان رافاييل بإيطاليا.

من بين هؤلاء المرضى ، تلقى 29 منهم رعاية قياسية - تضمنت جهاز CPAP للتنفس ، وهيدروكسي كلوروكين ولوبينافي / ريتونافير (دواء فيروس نقص المناعة البشرية) - بالإضافة إلى دواء الأناكينرا التي يتم إعطاؤها عن طريق الوريد.

تلقى المرضى 16 الباقون رعاية قياسية فقط، والتي حدثت قبل فترة الدراسة، وأظهر ما يقرب من ثلاثة أرباع المرضى البالغ عددهم 29 مريضًا - 72 % - تحسنًا في صحة الجهاز التنفسي وخفضت علامات العواصف السيتوكينية.

بينما يؤكد الخبراء الذين لم يشاركوا فى الدراسة أن نتائج الدراسة مثيرة للاهتمام ولكن هناك حاجة إلى دراسة أكبر بكثير.

قال الدكتور جون آر كيروان ، أستاذ متفرغ لأمراض الروماتيزم ، "هذه دراسة سريعة أجريت في ظروف غير عادية ولإعطاء انطباع سريع حول ما إذا كان علاج مضاد التهاب المفاصل هذا مفيدًا للمرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين لا يوجد علاج لهم حاليًا". في جامعة بريستول في المملكة المتحدة.

"يبدو أن المرضى الذين حصلوا على العلاج حصلوا على نتيجة أفضل قليلاً - لكنهم كانوا أيضًا (في المتوسط) أصغر من ثماني سنوات ، وقد يكون هذا هو التفسير بسهولة".

قد يهمك ايضـــًا :

علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية

دراسة جديد تؤكد أن المصابين بـ"التهاب المفاصل" أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دواء يعالج التهاب المفاصل يظهر تحسن فى تنفس مرضى كورونا بنسة 70 في المائة دواء يعالج التهاب المفاصل يظهر تحسن فى تنفس مرضى كورونا بنسة 70 في المائة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab