الصحة العالمية تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

"الصحة العالمية" تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصحة العالمية" تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا

منظمة الصحة العالمية
واشنطن ـ العرب اليوم

هنأ الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الشعب المصري والحكومة بالالتزام الكبير الذي شهده الشارع المصري في يوم شم النسيم. وقال جبور، "إنه كلما التزم الشعب نقرب المسافة لنصل لقمة رسم بياني ولا نعاني مثل بلدان أخرى، كما يحدث في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، والكثير من الدول الأخرى". وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن كل وباء ننتظر أن يكون هناك زيادة في الإصابات والوفيات، وهناك نقاشات تتم مع وزيرة الصحة لمعرفة الأسباب وتأخر الناس للإبلاغ عن الأعراض والذهاب للمستشفيات في حالة الشعور بأي عرض من أعراض فيروس كورونا، مشيرا إلى أنها ليست وصمة ولكنه يحمي نفسي وعائلته، حتى لا نصل إلى مضاعفات أو وفيات، بالنسبة للمنظمة ترى أن الزيادة في مصر هي زيادة عادية وطبيعية وهناك رغبة في زيادة نسبة الكشف في مصر حتى يتم التأكد من سلامة المصريين. وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية، أن بالنسبة للفحوصات التي تتم في مصر، لها نمط تصاعد في مصر، ولكن منظمة الصحة العالمية تسعى أن يكون هناك منهجية موحدة لعمليات الفحص التي تتم في مصر، لأن ذلك سيؤدي إلى كشف الإصابات على مستوى الجمهورية، وهو ما تسعى إليه المنظمة دائما، على الرغم من نمطها التصاعدي في مصر.

وقال الدكتور جون جبور، إن الالتزام سيخفف الضغط على النظام الصحي، وسيؤدي ذلك إلى عدم الانطلاق بشكل رأسي سريع، وعلق على الصيام في رمضان، أن هناك بعض العادات يمكن أن نغيرها من أجل منع الانتشار السريع للوباء، وأي إجراء احترازي تقره الدولة يجب أن يبدأ المواطنين في تنفيذه حتى يتم التغلب على الوباء. وأضاف أنه تم إعداد كتيب للإرشادات اللازمة التي يجب اتباعها في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي دراسة تؤكد أن هناك علاقة بين الصيام والإصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين أنه يمكن على المرضى بالفيروس أن يحصلوا على رخصة دينية للإفطار.

  صحة وتغذية » آخر الاخبار

 

تفاصيل إعلان منظّمة الصحة العالمية عن علاج اليابان لفيروس "كورونا"

GMT 20:43 2020 السبت ,18 إبريل / نيسان

الصحة العالمية تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا  

الصحة العالمية تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا

منظمة الصحة العالمية
واشنطن ـ العرب اليوم

كشف الدكتور أمجد الخولي، استشاري وبائيات في منظمة الصحة العالمية، عن علاج فيروس "كورونا"، مؤكدا أن المؤشرات حتى الآن إيجابية حول الدواء الياباني الجديد، ولكن حتى الآن لم توصِ منظمة الصحة العالمية، أو وزارة الصحة اليابانية باستخدام هذا الدواء على نطاق واسع. وتابع الخولي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، أن نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بالإنفلونزا الموسمية تصل لـ0.2% من إجمالي عدد المصابين، أما نسبة الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تصل إلى 4%. وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافٍ. وأضاف أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة تؤكد أن فيروس كورونا يضر بالقلب والكلي والكبد

العلماء يكشفون عن المادة الفاتكة بـ"كورونا" التي تداوى بها المصريون القدماء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا الصحة العالمية تعلن لا يوجد أي دراسة تؤكد وجود علاقة بين الصيام والإصابة بكورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab