الخلايا المناعية الإيجابية لكورونا قد تنقل الفيروس للطفل عبر المشيمة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الخلايا المناعية الإيجابية لكورونا قد تنقل الفيروس للطفل عبر المشيمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخلايا المناعية الإيجابية لكورونا قد تنقل الفيروس للطفل عبر المشيمة

فيروس كورونا
واشنطن_العرب اليوم

أصابت جائحة COVID-19 الناجم عن فيروس كورونا 2 (CoV-2) أكثر من 33.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، مما أودى بحياة أكثر من مليون شخص، و أصيبت آلاف النساء الحوامل بهذا الفيروس، ومع ذلك  فإن حالات انتقال العدوى من الأم المصابة إلى الطفل نادرة، وحتى الآن لا توجد تقارير تقريبًا عن وفيات بين الولدان المصابين بالفيروس.

تعاون باحثون من كندا والبرازيل لاستكشاف إمكانية انتقال الفيروس فى الفترة المحيطة بالولادة من الأمهات الحوامل إلى أطفالهن وخطر الولادة المبكرة.ونُشرت دراستهم التي تحمل عنوان "تعبير الجين ACE2 لدخول خلية -CoV-2 في الخلايا المناعية التى تتسلل إلى المشيمة في الولادة المبكرة المرتبطة بالعدوى"، وذلك قبل الطباعة المسبقة على الإنترنت وقبل مراجعة النظراء في medRxiv *.

في الوقت الحالي، لا يوجد سوى عدد قليل من التقارير حول انتقال العدوى من الأم إلى الطفل أو الانتقال العمودي لـ COVID-19.وأوضح المؤلفون أن بعض الدراسات أظهرت أن هناك احتمال تسلل المحتوى الالتهابى فى منطقة المشيمة بين الخلايا، حيث يحتوي هذا التسلل على العدلات والضامة وهي مجموعة من الخلايا طويلة العمر القادرة على الاستجابات الالتهابية والمناعية المعقدة، حيث أنها بمثابة الخلايا الإفرازية، بين النساء الحوامل المصابات بعدوى -CoV-2.

و تعبر هذه الخلايا عن علامات التنشيط، وأظهرت الدراسات أيضًا إمكانية انتقال فيروس -CoV-2 من الأم المصابة إلى جنينها حديثي الولادة قبل الولادة.وهناك القليل من المعلومات حول مخاطر حدوث مضاعفات في الحمل بسبب COVID-19، ومع ذلك  فقد أظهرت بعض التقارير ارتفاع خطر حدوث مضاعفات الأمهات والمواليد في الأمهات المصابات بـ COVID-19.

وارتفعت مخاطر الولادة المبكرة على سبيل المثال إلى 20٪، وبلغت العدوى عند الولدان حوالى6%.كتب الفريق أن الجهاز المناعي يقف بين الأم والجنين، وعندما يتعطل الجهاز المناعي للأم، كما في حالة العدوى البكتيرية، فإن كل من الأم والطفل معرضون لخطر الإصابة بعدوى أخرى، مثل الفيروسات،  وبالتالي تلعب الخلايا المناعية التي تقع بين الجنين والأم دورًا مهمًا في نجاح الحمل.

في المرحلة الأولى من الحمل، يعيد تشكيل الدورة الدموية الرحمية، على سبيل المثال، وفي الثلث الثالث من الحمل، يؤدى إلى تدفق الخلايا الوحدات الطرفية والخلايا المناعية إلى الرحم مما يؤدي إلى بدء عملية الولادة والولادة.-CoV-2 والحمليدخل -CoV-2 الخلايا من خلال الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2)، ويتفاعل بروتين ارتفاع 2CoV مع مستقبل المضيف ACE2 باستخدام الوحدة الفرعية S1 ثم يدمج الأغشية الفيروسية والمضيف من خلال الوحدة الفرعية S2.

افترض الفريق أنه إذا كانت الأم مصابة بعدوى، فسيتم تنشيط البلاعم والعدلات الأمومية، وسوف يستهدفون الرحم، وإذا تم التعبير عن ACE2 على هذه الخلايا، فإن لديها القدرة على نقل فيروس CoV-2 إلى المشيمة وبالتالي زيادة خطر الإصابة بعدوى المشيمة تليها COVID-19 في الطفلكتب الفريق، "تُظهر بياناتنا أن وجود عدوى بكتيرية داخل الرحم يؤدي إلى تسلل ACE2   وعبر أنسجة المشيمة"، خلص مؤلفو الدراسة إلى أن حالات الحمل الإيجابية لـ COVID19، وخاصة تلك المصابة بالتهاب المشيمة والسلى، لديها خلايا مناعية إيجابية ACE2.وكتبوا: "إن ACE2 الذي يعبر عن الخلايا المناعية لديها القدرة على نقل الفيروس إلى المشيمة في حالات الإصابة بعدوى COVID-19 أثناء الحمل وزيادة خطر الإصابة بعدوى المشيمة والانتقال العمودى للفيروس إلى الجنين"

قد يهمك أيضا:

ألمانيا ترفع مستوى تحذيراتها بخصوص السفر
حقيقة إصابة عمر كمال بفيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلايا المناعية الإيجابية لكورونا قد تنقل الفيروس للطفل عبر المشيمة الخلايا المناعية الإيجابية لكورونا قد تنقل الفيروس للطفل عبر المشيمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab