منظمة الصحة العالمية تبين الأضرار التي أصابت النظام الصحي في اليمن جراء الإنقلاب
آخر تحديث GMT19:08:27
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تبين الأضرار التي أصابت النظام الصحي في اليمن جراء الإنقلاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة الصحة العالمية تبين الأضرار التي أصابت النظام الصحي في اليمن جراء الإنقلاب

المجاعات اخطر ما يواجه المواطنين في اليمن
عدن ـ العرب اليوم

قالت الأمم المتحدة اليوم إن دراسة جديدة لمنظمة الصحة العالمية أفادت بأن أكثر من نصف المرافق الصحية في اليمن مغلقة أو تعمل جزئيا، وأن هناك نقصا حادا في عدد الأطباء في أكثر من 40? من المناطق.

وتظهر النتائج النهائية لنظام تتبع توافر الموارد الصحية لمنظمة الصحة العالمية في 16 من أصل 22 محافظة في اليمن، أن 45% فقط من بين حوالي 3500 مرفق صحي شملتها الدراسة تعمل بكامل طاقتها ويمكن الوصول إليها فيما تعمل 38? بشكل جزئي، وتوقفت 17% كلية عن العمل.

وأشارت النتائج إلى عدم وجود أطباء في 49 من أصل 276 منطقة، وعمل طبيبين أو أقل في 42? من المناطق التي شملتها الدراسة. وعلاوة على ذلك فإن عدد أسرة المستشفيات المتاحة هي 6.2 لكل عشرة آلاف شخص، وهي نسبة تقل كثيراً عن المعيار الدولي المحدد بنسبة لا تقل عن 10 أسرة أو أكثر لكل عشرة آلاف شخص.

وتوضح منظمة الصحة العالمية أن هذا النقص الحاد في الخدمات الصحية يعني حرمان المزيد من السكان من الوصول إلى التدخلات المنقذة للحياة وتفتقر الأمهات وأطفالهن حديثو الولادة إلى الرعاية الأساسية قبل الولادة والرعاية والتدخلات بعد الولادة، وخدمات التحصين.

وقالت المنظمة ان الازمة في اليمن جعلت أكثر من 21 مليون شخص في حاجة إلى الخدمات الصحية العاجلة، بما في ذلك 2.1 مليون شخص نزحوا داخليا. .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تبين الأضرار التي أصابت النظام الصحي في اليمن جراء الإنقلاب منظمة الصحة العالمية تبين الأضرار التي أصابت النظام الصحي في اليمن جراء الإنقلاب



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab