مريضة السمنة  تفارق الحياة بعد عملية تكميم معدة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"مريضة السمنة " تفارق الحياة بعد عملية "تكميم معدة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مريضة السمنة " تفارق الحياة بعد عملية "تكميم معدة"

مستشفى الملك فهد العام
جدة – العرب اليوم

توفيت المواطنة "مريضة السمنة"بمستشفى الملك فهد العام بجدة بعد تعرضها لمضاعفات صحية خطيرة، إثر إجراء عملية "تكميم معدة"لها، في أحد المستشفيات الخاصّة.
و اتهمت أسرتها المستشفى الخاص بالتسبب في خطأ طبي عرضها إلى توقف في القلب، وارتفاع في عمل وظائف الكلى، ونقلت إلى مستشفى الملك فهد العام، في محاولة لإنقاذها إلا أنها لفظت أنفاسها في وقتٍ متأخرٍ من وكانت "صحة جدة"، قد أكّدت أنها استدعت مَن له علاقة بالحادثة بعد ورود الشكوى، وتحفظت على ملف المريضة لحين التأكّد من الإجراءات التي عملت لها، فيما شدّدت على تطبيق الأنظمة في حال وجود خطأ طبي أو إهمال أو تقصير.

وكانت المواطنة، وهي في الثلاثينيات من عمرها، قد أجرت، نهاية الأسبوع الماضي، عملية "تكميم معدة"بأحد المستشفيات الخاصّة بجدة، وبعد إجراء العملية تعرَّضت إلى توقف في القلب؛ برّره الأطباء بالمستشفى الخاص، بأنه ناتج من جلطة في الرئة "بحسب شكوى قريب لها".

وأوضح قريب المواطنة، في شكوى لوزارة الصحة، أن قريبته البالغة من العمر ٣٨ عاما وأم لخمسة أطفال دخلت أحد المستشفيات الخاصة بجدة،لإجراء عملية تكميم معدة، ولم تكن تعاني إلا من ارتفاعٍ في ضغط الدم في أثناء الحمل، وأُجريت لها العملية في المستشفى الخاص وحدثت لها مضاعفات أدّت إلى دخولها في غيبوبة وانتكاسة صحية.

وأوضح مصدر بصحة جدة أن المستشفى لا توجد لديه صلاحيات لعمل عملية بهذا الحجم، فضلا عن أنه لم يتم التعامل مع الحالة بالصورة السليمة وغير مهيأ لإجراء مثل هذه العمليات.
و أوضح المدير الطبي بالمستشفى ان المريضة أجرت العملية صباح الخميس وهي من العمليات التي تغادر المستشفى في اليوم التالي وكانت بصورة طبيعية كما أن هناك مضاعفات تحدث في مثل هذه الحالات تتمثل في الجلطة الهوائية وتم إعطاؤها العلاج اللازم احترازيا إلا أن توقف القلب أدى إلى دخولها العناية المركزة وباشر الأطباء الإجراءات الطبية إلا أن أسرتها نقلتها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز، ومن ثم إلى مستشفى الملك فهد، حيث أدخلت العناية المركزة، مؤكدا أن المستشفى الخاص مهيأ لإجراء العمليات.

وأوضح أن المريضة نقلت بواسطة الإسعاف لمستشفى الملك فهد بجدة، وكانت تعاني هبوطا في الضغط وارتفاعا في دقات القلب، خاصة عندما يتم إعطاؤها مثبتات الضغط، كما أن وظائف الكلى في ارتفاع ملحوظ. وأكّد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بصحة جدة، عبدالله الغامدي؛ أنه تمّ تسلُّم البلاغ الوارد من اتصالات الطوارئ بصحة جدة، الخميس الماضي، في الساعة 12:00 ظهرا، وتمّ الاتصال على المبلغ وتمّ أخذ إفادته في اليوم نفسه، فيما تمّ استدعاء كل مَن له صلة بالموضوع للتحقيق معهم، وسيتم التحفظ على الملف الطبي للمريضة ودراسته من قِبل اللجنة الفنية لصحة جدة. وأوضح "الغامدي"؛ أنه في حال وجود خطأ طبي أو تقصير أو إهمال سيتم تطبيق الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مريضة السمنة  تفارق الحياة بعد عملية تكميم معدة مريضة السمنة  تفارق الحياة بعد عملية تكميم معدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab