التَّحقق من شكوى ممرضة سعودية اكتشفت فسادًا في  البرج الطبي في الدمام
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

التَّحقق من شكوى ممرضة سعودية اكتشفت فسادًا في البرج الطبي في الدمام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التَّحقق من شكوى ممرضة سعودية اكتشفت فسادًا في  البرج الطبي في الدمام

مستشفى القطيف العام
الرياض ـ العرب اليوم

باشرت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، التَّحقق من شكوى ممرضة سعودية، أشارت فيها إلى أنها تعرَّضت إلى ظلم من مسؤولين بصحة الشرقية؛ عقب إبلاغها عن فساد إداري وبعض الملاحظات الهامة؛ ما تسبب في التخطيط للإضرار بها، وإحالتها إلى التقاعد المبكر بدعوى أنها تعاني اضطرابات نفسية.

وقالت الممرضة "كنت أعمل في البرج الطبي بالدمام، ولاحظت عدة مخالفات أثناء العمل، من ضمنها وجود مبنى آيل للسقوط في أحد الأقسام، وغيرها من المخالفات الطبية التي تَمُس المرضى؛ حيث قمت بالإبلاغ عنها، وبعد تقديم ملاحظاتي للمسؤولين بالوزارة، جرى التحقيق مع المسؤولين، وتم إعفاء بعضهم ونقل آخرين، وبعدها بدأت الحروب والمؤامرات ضدي، وتم نقلي إلى مستشفى القطيف العام، والذي يبعد عن منزلي أكثر من 60 كيلومترًا دون سبب".

وأضافت: "لم يتم الاكتفاء بذلك، بل تم التخطيط للإضرار بي من خلال تشكيل لجنة طبية شرعية ليس لها أساس نظامي، ويترأسها خصمي الأول بقضية البرج الطبي بالدمام، وحضرْتُ لهذه اللجنة، وأنا لا أعرف سبب استدعائي؛ لأني كنت أجهز نفسي للمشاركة في الفريق الطبي المنتدب لمستشفى صامطة العام، والمشاركة في مهام الصحة بالحد الجنوبي، خلال الجلوس مع اللجنة الطبية، كنت أستفسر منهم عن سبب استدعائي، وكانت توجه لي أسئلة غريبة لا أعرف ما هو الهدف منها، خصوصًا وأن رئيس اللجنة هو من المسؤولين الذين تم إعفاؤهم في قضيه البرج في الدمام، تم إخضاعي لاختبار سستم فيه 650 سؤالًا، مع اختبار المسح الذهني، وبعد ذلك طلبوا مني الانصراف، وقرروا ألا يحجزوني في مستشفى الأمراض النفسية، وخلال مشاركتي في مستشفى صامطة العام، علمت بأنه صدر لي تقرير طبي يتهمني بأني أعاني اضطرابات نفسية، عندها حضرت فورًا للجنة للاستفسار عن هذا التقرير، وتفاجئْتُ بأنهم أصدروا قرارًا بإحالتي للتقاعد المبكر بعد خدمة 4 سنوات فقط.

وأشارت إلى أنّ "التقرير الطبي تضمن أني أعاني اضطرابات نفسية، وأني عاجزة عن العمل بشكل دائم وقطعي، وتم إعطائي راتبًا تقاعديًا لم يتجاوز ثلاثة آلاف، وهو غير نظامي بالأساس، ومنذ عام 1437هـ وأنا أتابع معاملة تظلمي من هذا القرار الظالم والمجحف، فقد تقدمت بشكوى لوزير الصحة، وعند إعادة المعاملة لصحة الشرقية اختفت ولم نجدها، وبعدها رفعت برقية لولاة الأمر، وتابعت القضية بالوزارة، والتي وجهت بالتحقيق فيها؛ لذلك أطلب من المسؤولين تشكيل لجنة تحقيق في القضية، وإعادتي لعملي والتأكد من كوني مريضة أم لا، ومحاسبة المتسبب في ذلك".

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الشرقية أسعد سعود، أن صحة الشرقية، استقبلت شكوى الممرضة المذكورة منذ الأسبوع الماضي، والتي ادَّعت فيها أن قرار الهيئة الطبية الشرعية بإحالتها للتقاعد المبكر؛ بسبب معاناتها من اضطراب نفسي غير صحيح، وعلى ضوئه تم التعامل مع شكواها حسب النظام وأحيلت إلى الإدارة القانونية، واستقبل مدير عام صحة الشرقية، الممرضة واستمع إلى شكواها لاستكمال الإجراء اللازم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التَّحقق من شكوى ممرضة سعودية اكتشفت فسادًا في  البرج الطبي في الدمام التَّحقق من شكوى ممرضة سعودية اكتشفت فسادًا في  البرج الطبي في الدمام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab