تناول القهوة يومياً يقلل من تلف الكبد
آخر تحديث GMT09:01:32
 العرب اليوم -

تناول القهوة يومياً يقلل من تلف الكبد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تناول القهوة يومياً يقلل من تلف الكبد

القاهرة ـ العرب اليوم

أظهرت الأبحاث الجديدة، أن استهلاك اثنين أو أكثر من أكواب القهوة يومياً يقلل من خطر الموت، بسبب تشمع الكبد بنسبة الثلثين. وأشارت الأبحاث إلى أن القهوة مفيدة بشكل خاص فى حالات تليف الكبد الناجمة عن التهاب الكبد غير الفيروسى، كما تشير أيضاً إلى أن الشاى وعصير الفواكه، واستهلاك المشروبات الغازية لا تتسبب فى الوفاة بتليف الكبد، ولكن استخدام الكحول بكميات عالية يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة من أمراض الكبد. ومن جانبه، قال كبير الباحثين، وون بواى كوه ديوك، بجامعة سنغافورة الوطنية بكلية الدراسات العليا الطبية فى جامعة سنغافورة، إن الأدلة تشير إلى أن القهوة قد تقلل من تلف الكبد فى المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المزمنة، وهو أول من شرح الفرق بين آثار القهوة على التهابات الكبد غير الفيروسية، والفيروسية المرتبطة بوفيات تليف الكبد. وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 1.3% من مجموع الوفيات فى جميع أنحاء العالم سببها تليف الكبد، والذى هو السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة. وأضاف "ديوك" أن النتائج أظهرت أن أولئك الذين شربوا قدحين أو أكثر من القهوة يوميا قد خفض 66% فى مخاطر الوفيات، بالمقارنة مع شاربى القهوة غير اليومية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول القهوة يومياً يقلل من تلف الكبد تناول القهوة يومياً يقلل من تلف الكبد



تقارب أسلوبي الأميرتين رجوة وكيت ميدلتون في اختيار إطلالاتهما

عمّان - العرب اليوم

GMT 18:58 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الدلو الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:39 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الثور الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:46 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الأسد الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:37 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحمل الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:52 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج العقرب الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:54 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج القوس الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:43 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

سان جيرمان يتعادل وديّاً أمام يونايتد

GMT 19:01 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحوت الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 20:15 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab