علاج الملاريا هيدروكسي كلوروكين واستخدامه للعلاج من فيروس كورونا
آخر تحديث GMT06:45:00
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

علاج الملاريا هيدروكسي كلوروكين واستخدامه للعلاج من فيروس كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علاج الملاريا هيدروكسي كلوروكين واستخدامه للعلاج من فيروس كورونا

فيروس كورونا
واشنطن ـ العرب اليوم

لم يسمع الكثير من الأمريكيين عن هيدروكسي كلوروكين hydroxychloroquine حتى قالها الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي مؤكدا أن العقار أظهر "نتائج مبكرة مشجعة للغاية" ضد فيروس كورونا COVID-19. وغالبًا ما يُطلق عليه اسم الكلوروكين اختصارًا ، ويستخدم عقار هيدروكسي كلوروكين hydroxychloroquine بشكل شائع للوقاية من الملاريا وعلاجها، وقال الرئيس ترامب: "لقد كان موجودًا لفترة طويلة ، لذا نعلم إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها فلن تقتل أي شخص. "وبعد أيام، توفي رجل من ولاية أريزونا وكانت زوجته في حالة حرجة بعد تناول فوسفات الكلوروكين كعلاج محتمل لفيروس كورونا.

وما تناوله الزوجان لم يكن النسخة الصيدلانية من الدواء، ولكن مادة مضافة شائعة الاستخدام في اعمال تنظيف أحواض السمك وخزاناتها وفقا لما أخبرت به الزوجة لشبكة NBC News. وقالت السيدة لشبكة إن بي سي نيوز: "رأيت ذلك على الرف الخلفي، وفكرت:" مهلًا ، أليس هذا ما يتحدثون عنه على شاشة التلفزيون؟" في حين قال الرئيس ترامب أن إدارة الغذاء والدواء (FDA) قد وافقت على هيدروكسي كلوروكوين hydroxychloroquine قالت الوكالة في بيان إن المسؤولين ما زالوا يعملون لتحديد ما إذا كان يمكن استخدامه لعلاج المرضى الذين يعانون من حالة معتدلة إلى متوسطة ومن المحتمل أن تقلل من مدة الأعراض ، بالإضافة إلى قتل الفيروس ، والتي يمكن أن تساعد في منع انتشار المرض".

جاء البيان بعد يوم واحد من تقرير أفاد بأن البيت الأبيض يستعد للترويج للكلوروكين والهيدروكسي كلوروكين hydroxychloroquine على منصة على الإنترنت لمكافحة الفيروس التاجي. وفقًا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فإن هيدروكسي كلوروكوين hydroxychloroquine في فئة من الأدوية تسمى مضادات الملاريا. وللدواء أيضًا آثار جانبية يسببها لمتناوليه بما في ذلك الحساسية للضوء، وصعوبة السمع، وضعف العضلات، واضطرابات المزاج أو التغيرات العقلية، وعدم انتظام ضربات القلب والتشنجات. وما يتفق عليه مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة، هو أنه يجب عليك تناول هيدروكسي كلوروكوين فقط إذا وصفه الطبيب، وخلاف ذلك، لا يزال العزلة الاجتماعية وغسل اليدين أفضل التدابير الوقائية ضد COVID-19.

قد يهمك ايضا : 

أول إصابة بـ فيروس كورونا في نادي ليفربول

تفاصيل عن موعد توقف انتشار فيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج الملاريا هيدروكسي كلوروكين واستخدامه للعلاج من فيروس كورونا علاج الملاريا هيدروكسي كلوروكين واستخدامه للعلاج من فيروس كورونا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab