التأمين الصحي في السعودية يستثني 12 دواءً ومستحضرًا طبيًا من التكاليف
آخر تحديث GMT02:39:33
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

"التأمين الصحي" في السعودية يستثني 12 دواءً ومستحضرًا طبيًا من التكاليف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التأمين الصحي" في السعودية يستثني 12 دواءً ومستحضرًا طبيًا من التكاليف

التأمين الصحي
الرياض: العرب اليوم

استثنت تغطية التأمين الصحي 12 دواءً ومستحضرًا طبيًّا بحيث لا تتحمل تكاليفها؛ حيث إن وثيقة التأمين الصحي التعاوني لا تغطي بعض الحالات المرضية، بحسب ما نشرته صحيفة "المدينة"، الأحد (19 يونيو/حزيران 2016). وكشفت مصادر صحية أن التغطية تشمل المنافع الصحية الأساسية المتاحة للمستفيد المحددة في وثيقة التأمين الصحي، وأكدت تغطية الحالات الحادة بحد أقصى 15 ألف ريال؛ حيث يستثنى من ذلك المعالجة النفسية أو الاضطرابات العقلية أو العصبية.

وتنحصر تغطية الضمان الصحي الإلزامي في الخدمات التي توفرها شبكة مقدمي الخدمة الصحية المعتمدين في المملكة، التي ترتبط معها شركة التأمين بعقود خدمات صحية، ومن الممكن وجود منافع إضافية، مثل التغطية العلاجية خارج المملكة؛ فإنها تكون حسب الاتفاق بين الطرفين.
وتصنف بعض الشركات التأمين الصحي إلى 7 فئات تغطية: الماسية والذهبية والفضية والبرونزية والزرقاء والبيضاء والخضراء، وتشمل العديد من الامتيازات والخدمات، وكل فئة لها حد أدنى وأقصى لا يمكن تجاوزه.

وتشمل الأدوية والمستحضرات غير المشمولة بالتأمين الصحي، كلًّا من (الفيتامينات، مستحضرات الأعشاب، حليب الأطفال والحفاضات، حبوب الاستحلاب والغرغرة، الأدوية المستخدمة في علاج التدخين، موانع الحمل والمقويات الجنسية المرتبطة بأسلوب الحياة (مثل عقار الفياجرا)، برامج الإقلاع عن التدخين وفواتح الشهية أو الحمية أو التخسيس، أدوية علاج الصلع وتساقط الشعر والمساحيق والكريمات، واقي الشمس، علاج حب الشباب، منتجات الأسنان، الأدوية النفسية).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأمين الصحي في السعودية يستثني 12 دواءً ومستحضرًا طبيًا من التكاليف التأمين الصحي في السعودية يستثني 12 دواءً ومستحضرًا طبيًا من التكاليف



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab