دراسة جديدة تُثبت الفواكه مضادة للاكتئاب
آخر تحديث GMT15:47:42
 العرب اليوم -

دراسة جديدة تُثبت الفواكه مضادة للاكتئاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة جديدة تُثبت الفواكه مضادة للاكتئاب

الفواكه
القاهرة_العرب اليوم

الفواكه من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وليس هذا فقط، بل قام الباحثون بأجراء بعض الدراسات والأبحاث التي من خلالها توصلوا على قدرة الفواكه على علاج الاكتئاب.

قام الباحثون بمسح ما يقرب من 430 بالغا لمعرفة كيف أثرت عاداتهم الغذائية على صحتهم العقلية، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين حصلوا على خمس قطع من الفاكهة الموصى بها كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وقال المعد الرئيسي نيكولا جين توك، من جامعة أستون في برمنجهام: «من الممكن أن يكون تغيير ما نتناوله من الوجبات الخفيفة طريقة بسيطة وسهلة للغاية لتحسين صحتنا العقلية» بحسب صحيفة «ديلي ميل»
وسئلوا جميعا عن عدد المرات التي يأكلون فيها الفاكهة والخضروات يوميا، وتتراوح من عدم تناولهم مطلقا إلى خمس مرات على الأقل، وسئل المشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها الحلويات (مثل ألواح الشوكولاتة أو الكعك) أو الوجبات الخفيفة المعالجة اللذيذة (مثل رقائق البطاطس).

وطلب الاستبيان منهم تقييم مدى سعادتهم أو حزنهم أو قلقهم أو يقظتهم أو نعاسهم أو جوعهم، وطرح عليهم أسئلة لتحديد مستويات الاكتئاب والقلق والصحة النفسية العامة لديهم.

وأخذ الباحثون في الاعتبار العمر والجنس ووزن الجسم وممارسة الرياضة والصحة العامة وتناول الكحول، وارتبط تناول الفاكهة بشدة بانخفاض الاكتئاب وزيادة درجات الصحة العقلية.

ولم يقترح الفريق كمية الفاكهة التي يجب تناولها لرؤية تحسن في الصحة العقلية، أو ينصح بحد أقصى بشأن عدد رقائق البطاطس التي يجب أن تتناولها.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التفاح أفضل الفواكه التي يمكنك تناولها للحصول على بطن مُسطح

 

فوائد الفواكه الجافة والمكسرات على صحة القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تُثبت الفواكه مضادة للاكتئاب دراسة جديدة تُثبت الفواكه مضادة للاكتئاب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 18:58 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الدلو الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:39 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الثور الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:46 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الأسد الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:37 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحمل الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:52 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج العقرب الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:54 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج القوس الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:43 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

سان جيرمان يتعادل وديّاً أمام يونايتد

GMT 19:01 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحوت الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 20:15 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 18:34 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

برايتون يقسو على روما بثلاثية وديّاً

GMT 18:56 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الجدي الخميس 06 أغسطس/ آب 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab