لقاح «جونسون آند جونسون» فعّال ضد سلالتي بريطانيا وجنوب أفريقيا
آخر تحديث GMT14:31:12
 العرب اليوم -

لقاح «جونسون آند جونسون» فعّال ضد سلالتي بريطانيا وجنوب أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقاح «جونسون آند جونسون» فعّال ضد سلالتي بريطانيا وجنوب أفريقيا

لقاح فيروس كورونا
لندن _ العرب اليوم

أكدت «وكالة الأدوية» الأميركية في وثائق جديدة نُشرت، اليوم الأربعاء، أن لقاح «جونسون آند جونسون» بجرعة واحدة عالي الفاعلية ضد «كوفيد19»؛ بما في ذلك ضد النسختين المتحورتين اللتين ظهرتا في بريطانيا وجنوب أفريقيا. وسجل اللقاح في تجارب مختبرية على نطاق واسع فاعلية ضد الحالات الخطيرة بنسبة 85.9 في المائة بالولايات المتحدة، و81.7 في المائة بجنوب أفريقيا، و87.6 في المائة بالبرازيل، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال موظفون في «إدارة الغذاء والدواء» الأميركية في الوثائق، التي نُشرت الأربعاء، إن نتائج التجارب تظهر أن اللقاح؛ الذي يُعطى بطريق الحقن في جرعة واحدة، آمن وفعال فيما يبدو، مما يمهد الطريق للموافقة على استخدامه الطارئ. وتجتمع لجنة من الخبراء المستقلين التابعين لـ«الإدارة»، يوم الجمعة، لاتخاذ قرار بشأن الموافقة على اللقاح من عدمها. ورغم أنها غير مُلزَمة بالأخذ بنصيحة خبرائها، فإن «إدارة الغذاء والدواء» اتخذت الخطوة نفسها عندما سمحت باستخدام لقاحي «فايزر» و«موديرنا».

سيؤدي ذلك إلى إدخال لقاح ثالث في المعركة ضد تفشي «كوفيد-19» في الولايات المتحدة، أكثر الدول تضررًا في العالم حيث فاق عدد الوفيات فيها النصف مليون. ويرى خبراء في لقاح «جونسون آند جونسون» أداة حيوية، على الرغم من أن فعاليته ضد حالات «كوفيد-19» الخفيفة أقل من تلك التي أظهرتها لقاحات فايزر وموديرنا التي حصلت على ترخيص.

وجاء في ملخص الوكالة الجديد «كان اللقاح فعالًا في الوقاية من كوفيد-19 باستخدام تعريف أقل تقييدًا للفيروس ولحالات الإصابة الأخطر، بما في ذلك حالات كوفيد-19 التي تتطلب تدخلا طبيا، مع الأخذ في الاعتبار جميع الحالات التي تبدأ بعد 14 يوما من التلقيح».

وأضاف أنه «رغم تسجيل فعالية أقل بشكل عام في جنوب أفريقيا حيث كان هناك هيمنة لسلالة بي.1.3.5 خلال الفترة الزمنية لهذه الدراسة، كانت فعالية اللقاح ضد حالات كوفيد-19 الخطرة عالية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل». ومن فوائد هذا اللقاح المهمة من الناحية اللوجستية هو أنه يعطى في جرعة واحدة ويمكن حفظه في ثلاجات عادية ما يسهل عملية توزيعه.

 


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جونسون آند جونسون تقدم بيانات لقاحها للصحة العالمية للحصول على إذن الاستخدام الطارئ

جنوب أفريقيا تجيز لقاح «جونسون آند جونسون»

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاح «جونسون آند جونسون» فعّال ضد سلالتي بريطانيا وجنوب أفريقيا لقاح «جونسون آند جونسون» فعّال ضد سلالتي بريطانيا وجنوب أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab