أطباء بلا حدود تختتم فعاليات للصحة النفسية المجتمعية في بيت أمر
آخر تحديث GMT20:47:23
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

"أطباء بلا حدود" تختتم فعاليات للصحة النفسية المجتمعية في بيت أمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أطباء بلا حدود" تختتم فعاليات للصحة النفسية المجتمعية في بيت أمر

منظمة أطباء بلا حدود
الخليل - وفا

 اختتمت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاثنين، مجموعة فعاليات في بلدة بيت أمر شمال الخليل، لرفع مستوى التوعية الصحية، وتحديدًا في مجال الصحة النفسية المجتمعية لدى مختلف فئات وشرائح المجتمع في البلدة.

هذه الفعاليات جاءت لنشاط خاص من قبل منظمة أطباء بلا حدود، بالتعاون مع بلدية بيت أمر، وجمعية الإغاثة الطبية، ومدرسة بيت أمر للذكور، ونادي الشباب الرياضي، وجمعية بيت أمر للأسرى، وجمعية المرأة للعمل الخيري، بالإضافة الى عائلات فلسطينية وأطفال البلدة.

وخصص جانب من هذه الفعاليات من أجل قضايا الصحة النفسية على مختلف الصعد، وركز القائمون عليها على مواضع هامّة، تتمثل بتحديد المشكلات النفسية وتشجيع الناس على تحديد مشكلاتهم وطلب المساعدة ومناقشة وصمة الصحة النفسية وآليات التكيف والتأقلم ووضع استراتيجيات خاصّة بالمجتمع المحلي لمواجهة مختلف الصعاب في هذا المجال، وكذلك مكافحة الانعكاسات السلبية المترتبة على مشكلات الصحة النفسية، وتحسين نظرة المجتمع حيال الأشخاص الذين يعانون هذا النوع من المشكلات.

واشتملت الفعاليات على برامج ترفيهية نظمتها جمعية الإغاثة الطبية، بالإضافة الى برامج تثقيفية للأطفال، وكذلك برامج ترفيهية وتوعوية خاصة للبالغين.

وكان القسط الأكبر من الفعاليات من نصيب مواجهة حالات العنف ومدى تأثيرها على الصحة النفسية والعقلية بالنسبة لسكان البلدة، الى جانب بحث السبل الكفيلة بمعالجة الآثار المترتبة عليها، وذلك لتفادي المعاناة وللحيلولة دون استفحال هذه الآثار على الفرد والأسرة والمجتمع.

ووجهت منظمة أطباء بلا حدود الدعوة للمجتمع، للمشاركة في بلورة أفكار من شأنها أن تمكنهم من تحديد الأشخاص المحتاجين لرعاية نفسية، وبالتالي تشجيعهم على طلب المساعدة والاعتراف بأوضاعهم النفسية بهذا الخصوص، لكي يحدوا من ترويج لأفكار سلبية مسبقة تزيد الحالة النفسية لديهم.

وأعربت منظمة أطباء بلا حدود عن ارتياحها الشديد حيال إقبال سكان بيت أمر على المشاركة، وأعرب بعض المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في النشاط، وشكروا المنظمة على الفرصة التي منحتها لهم للتفريغ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء بلا حدود تختتم فعاليات للصحة النفسية المجتمعية في بيت أمر أطباء بلا حدود تختتم فعاليات للصحة النفسية المجتمعية في بيت أمر



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab