قياس الحمض النووي يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمرضى الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة
آخر تحديث GMT18:34:14
 العرب اليوم -
اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية
أخر الأخبار

قياس الحمض النووي يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمرضى الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قياس الحمض النووي يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمرضى الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة

مرضي فيروس كورونا - صورة أرشيفية
واشنطن - العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة نشرت من قبل موقع "medicalxpress" ، وتفيد بأن قياس الحمض النووي للميتوكوندريا في دم المرضى المصابين بـ COVID-19 يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمرضى الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بمرض شديد.ومستويات الحمض النووي للميتوكوندريا، هي مقياس لتلف الأنسجة، التي تتكون في رئتي الإنسان، وتعرف النقاط السوداء الصغيرة المحيطة بميتوكوندريا بالأجسام المضادة المستخدمة لعزل ودراسة الميتوكوندريا غير الصحية التي تم إطلاقها من الأنسجة المحتضرة.

ويعمل هذا التحليل على مساعدة الأطباء على التنبؤ بالمرضى الجدد في المستشفى الذين سيصابون بمرض شديد ، بما في ذلك المضاعفات التي تتطلب إدخال أنبوب التنفس أو غسيل الكلى أو العناية المركزة الأخرى، ويمكن أن تساعد معرفة عمر المريض والحالات الطبية الأساسية في توقع مثل هذه النتائج ، ولكن لا تزال هناك مفاجآت عندما يعاني المرضى الأصغر سنًا والذين يبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة من مضاعفات خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

وقد أظهر العلماء في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس أن اختبار الدم البسيط والسريع نسبيًا يمكن أن يتنبأ خلال يوم واحد من دخول المستشفى بالمرضى الذين يعانون من COVID-19 المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة أو الوفاة.

ويقاس اختبار الدم مستويات الحمض النووي للميتوكوندريا ، وهو نوع فريد من جزيئات الحمض النووي، ويعد تسرب الحمض النووي للميتوكوندريا من الخلايا إلى مجرى الدم علامة على حدوث نوع معين من موت الخلايا العنيف في الجسم.

قال الباحثون إن الاختبار يمكن أن يكون بمثابة وسيلة للتنبؤ بخطورة المرض وكذلك كأداة لتصميم التجارب السريرية بشكل أفضل ، كما انه سيكون بمثابة وسيلة لمراقبة فعالية العلاجات الجديدة، ومن المفترض أن العلاجات الفعالة من شأنها خفض مستويات الحمض النووي في الميتوكوندريا.

وقام الباحثون ، بما في ذلك المؤلفين المشاركين في الدراسة دافيد سكوزي ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، عالم فريق ، ومارلين كانو ، دكتوراه ، باحثة ما بعد الدكتوراه ، بتقييم 97 مريضًا مصابًا بـ COVID-19 في مستشفى بارنز-اليهودي ، وقياس مستويات الحمض النووي للميتوكوندريا في اليوم الأول من إقامتهم في المستشفى، ووجدوا أن مستويات الحمض النووي للميتوكوندريا كانت أعلى بكثير في المرضى الذين تم إدخالهم العناية المركزة أو التنبيب أو ماتوا، ووجد الباحثون أن هذا الارتباط يتم بشكل مستقل عن عمر المريض وجنسه والظروف الصحية الأساسية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"سيلتريون" تؤكّد أن أن علاجها المرشح لمكافحة كوفيد-19 يقللّ من مدة التعافي

الأردن يبدأ بإعطاء لقاح كورونا للاجئين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قياس الحمض النووي يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمرضى الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة قياس الحمض النووي يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمرضى الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة



GMT 14:03 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

أكثر أسباب ضعف النظر

GMT 13:55 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

طرق السيطرة على ارتفاع الكوليسترول

GMT 13:50 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

الأسباب العامة للنزيف الداخلي

GMT 13:10 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

أسباب صحية تدفع السيدات لعملية تكبير الثدي

GMT 11:51 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

طبيبة روسية تقيم خطر الشاي مع الحليب

سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab