تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم 851 مليون
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم 85,1 مليون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم 85,1 مليون

أزمة فيروس كورونا - صورة أرشيفية
واشنطن - العرب اليوم

خلّف فيروس "كورونا" عشرات آلاف الإصابات الجديدة، وآلاف الوفيات على مستوى العالم. وتجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم 85,1 مليون حالة حتى صباح، الإثنين، بحسب البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية.وأظهرت بيانات الجامعة أن إجمالي الإصابات وصل إلى 85 مليوناً و 122 ألف حالة إصابة بينما اقترب عدد المتعافين من 47.9 مليون وتجاوز إجمالي الوفيات المليون و842 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة.كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات تليها البرازيل والهند والمكسيك وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأعلنت المكسيك تسجيل 5211 إصابة جديدة بـ«كورونا» و362 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية. وذكرت وزارة الصحة، أن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى مليون و448 ألفاً و755 إصابة والوفيات إلى 127213 حالة وفاة.

وسجلت البرازيل 17341 حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ«كوفيد-19» و293 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.وتشير بيانات وزارة الصحة، إلى أن البلد الواقع في أمريكا الجنوبية سجل أكثر من 7.7 مليون حالة إصابة و196018 وفاة في المجمل منذ ظهور الوباء قبل عشرة شهور.وأعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 1020 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» و19 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة «يونهاب» للأنباء الكورية الجنوبية عن المقر المركزي لتدابير الكوارث والسلامة قوله: إن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى 64,264 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 981 حالة وفاة.

وأظهرت بيانات معهد «روبرت كوخ» للأمراض المعدية في ألمانيا، الاثنين، تسجيل 9847 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» و302 وفاة خلال 24 ساعة. وسجلت ألمانيا إجمالاً مليوناً و775513 إصابة و34574 وفاة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الاثنين، أنها سجلت 33 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، الأحد، وذلك ارتفاعاً من 24 حالة في اليوم السابق. وقالت اللجنة في بيان إن 20 حالة من الحالات الجديدة ترتبط بوافدين من الخارج.ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ«كوفيد-19» في الصين إلى 87150 بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4634.

وقالت وزارة الصحة المصرية، الأحد، إنها سجلت 1309 حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا» و64 وفاة وذلك مقابل 1407 إصابات و54 وفاة، السبت. وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان: «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأحد هو 142187 حالة من ضمنهم 113898 حالة تم شفاؤها و7805 حالات وفاة».

ومع تزايد حالات العدوى المؤكدة في مصر بعد انحسارها الواضح خلال شهور الصيف وفقاً للبيانات الرسمية، أعلن مجلس الوزراء، الخميس، عن تدريس المناهج عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

طوكيو تدرس فرض الطوارئ
قالت اليابان، الإثنين، إنها ستدرس إعلان حالة الطوارئ في منطقة العاصمة طوكيو الكبرى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، مما يثير تساؤلات جديدة بشأن ما إذا كان بإمكانها المضي قدماً في استضافة دورة الألعاب الأولمبية وتحجيم الأضرار الاقتصادية، في حين وسعت كوريا الجنوبية نطاق الحظر على التجمعات ليشمل كل البلاد لمكافحة «كورونا».

وسيمثل إعلان الطوارئ تغييراً في سياسة رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، الذي قاوم أي تحركات جذرية من هذا القبيل على الرغم من انتقادات بأن الحكومة تتحرك ببطء شديد.

وسجلت اليابان عدداً قياسياً من الإصابات بلغ 4520 إصابة جديدة في 31 ديسمبر/كانون الأول، مما دفع العاصمة طوكيو وثلاث مقاطعات مجاورة إلى طلب إعلان الطوارئ من الحكومة الوطنية. وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن البلاد سجلت 3158 إصابة جديدة، الأحد، نصفها تقريباً في طوكيو وضواحيها.

وقال سوجا في مؤتمر صحفي «حتى خلال الأيام الثلاثة لعطلة رأس السنة الجديدة، لم تنخفض الحالات في منطقة طوكيو الكبرى». وأضاف: عندما طُلب منه تفسير سبب تغيير موقفه بشأن الإعلان المحتمل للطوارئ «شعرنا أن من الضروري توجيه رسالة أقوى».

ولم يذكر متى ستتخذ الحكومة قراراً أو ما هي القيود الجديدة. واستمرت حالة الطوارئ الأولى، التي أُعلنت في الربيع الماضي، لأكثر من شهر وأغلقت خلالها المدارس والأنشطة التجارية غير الأساسية. ومنذ بداية الجائحة، سجلت اليابان أكثر من 245 ألف إصابة وحوالي 3600 وفاة.

ووسعت كوريا الجنوبية نطاق حظر على التجمعات الخاصة لأكثر من أربعة أفراد ليشمل كل أنحاء البلاد، كما مددت فترة تطبيق إجراءات غير مسبوقة لتحقيق التباعد الاجتماعي في منطقة سيؤول، مع تجاوز أعداد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» المستجد الألف من جديد. وتشهد كوريا الجنوبية زيادة في حالات العدوى في أحدث موجة لتفشي المرض التي أدت لارتفاع حاد في الوفيات.

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن البلاد سجلت 1020 إصابة جديدة بالفيروس حتى منتصف ليل الأحد، مما رفع الإجمالي إلى 64264 مصاباً توفي منهم 981 مريضاً.

وسجلت البلاد 657 حالة فقط مطلع الأسبوع. وقال مسؤول في قطاع الصحة إن السلطات تعمل على احتواء الموجة الثالثة.

وتشمل إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة في سيؤول والمناطق المحيطة قيوداً على الكنائس والمطاعم والمقاهي ومنتجعات التزلج وأماكن أخرى. ودعا تشونج سي- كيون رئيس وزراء البلاد لبذل جهود شاملة استعداداً لبرنامج التحصين للوقاية من المرض. كما حث في اجتماع للحكومة وزارتي الصحة والنقل والمعنيين بالعملية على المساعدة في تسريع وتيرة التطعيم حتى لا تواجه مشكلات شهدتها دول أخرى مثل الولايات المتحدة ودول أوروبية.

قد يهمك أيضًا

نتنياهو يقترح تشكيل حكومة طوارئ لمواجهة "كورونا" وغانتس يشترط مشاركة العرب

تل أبيب توقف خطوط السكك الحديدية وتعزل معظم الموظفين بعد إصابة 100 إسرائيلي بـ كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم 851 مليون تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم 851 مليون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab