السل التناسلي السبب الأول لعقم النساء في الهند
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

السل التناسلي السبب الأول لعقم النساء في الهند

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السل التناسلي السبب الأول لعقم النساء في الهند

السل التناسلي السبب الأول لعقم النساء
نيودلهى ـ العرب اليوم

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من تضاعف انتشار السل التناسلي بمعدلات مضطردة بين النساء في الهند ليجعلهن فريسة للعقم، ليصبح المرض من أهم القضايا الصحية الرئيسية التى تواجهها الهند وتهدد الصحة الإنجابية فى الآونة الأخيرة.

ووفقا لعدد كبير من أطباء النساء والتوليد، يعد السل التناسلي السبب الرئيسي للعدوى المسببة للعقم بين ما بين 25- 30 % من النساء في الهند، ليصبح عاملا بارزا في مشكلات الإنجاب ليس فقط بين الإناث ولكن بين الذكور أيضا.

وأوضح الباحثون في كلية الطب جامعة "نيودلهى"، أنه عادة ما يكون مرض السل مميتا يؤثر في البداية على الرئتين، ليسبب فيما بعد الالتهابات الثانوية في الجهاز التناسلي، المهبل، ومنطقة الحوض والكلى والعمود الفقري والمخ. 

وأشاروا إلى أن السل التناسلي يؤثر عند مهاجمته الجهاز التناسلي، منطقة الحوض لدى أغلب النساء خلال فترة الإنجاب، وعادة ما يتم تشخيصه عند إجراء فحوصات الكشف عن مدى الإصابة بالعقم.

وأكد الدكتور بريتى جوبتا، أستاذ أمراض النساء والتوليد واستشاري الخصوبة وأطفال الأنابيب، في كلية الطب جامعة "نيودلهى"، أن السل التناسلي يعد واحدا من القضايا الرئيسية التي تهدد الصحة الإنجابية في الهند، فضلا عن المخاطر الذي يسببها السل على الرئتين في المقام الأول، ولكن في حال مهاجمة البكتيريا للأعضاء التناسلية مباشرة، فإنه من الصعب الكشف عنه في مراحل مبكرة، وهو ما يقلل من فرص الحمل والإنجاب بين النساء، مضيفا أن السل يعد من الأمراض شديدة العدوى التي تنتشر بسهولة من خلال الاتصال بالشخص المصاب.

ووفقا للدكتور "جوبتا" فإنه من المرجح أن ينتشر المرض عن طريق الاستنشاق أو التنفس، في حال كان الشخص قريبا من المريض، وذلك لسهولة انتشار العدوى من خلال الهواء، ليؤثر السل على وظائف الرئتين فى بدء إصابته الإنسان ، لتنتقل البكتيريا المسببة للمرض إلى أجزاء أخرى من الجسم عن طريق الدم ، ليعان الشخص من إنخفاض كفاءة المناعة ليصبح عرضة للإصابة المتكررة بالسل".

وشدد الباحثون على أنه عادة لا تظهر أعراض السل التناسلي، في المرحلة الأولى، ولكن بعد ما بين 7 إلى 8 أشهر يمكن أن تبدأ الأعراض في الظهر بين النساء المريضات ، لتشمل الأعراض :الإفرازات المهبلية ، عدم انتظام الدورة الشهرية، انقطاع الطمث في بعض الحالات ، ونزيف الحاد .. فمرض السل لديه القدرة على إلحاق إضرار جسيمة في قناة "فالوب" في حال عدم علاجه فى مراحله الأولى ، ليسبب مضاعفات خطيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السل التناسلي السبب الأول لعقم النساء في الهند السل التناسلي السبب الأول لعقم النساء في الهند



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab