معدل السكر الطبيعي الذي يجب أن نتناوله يوميًا
آخر تحديث GMT21:28:50
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

معدل السكر الطبيعي الذي يجب أن نتناوله يوميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معدل السكر الطبيعي الذي يجب أن نتناوله يوميًا

السكر
القاهرة - العرب اليوم

الكثيرين منا يحب السكريات ويستمتع بتناولها، لكن هناك قاعدة تقول إذا زاد الشئ عن حده انقلب إلى ضده، أيضا الإفراط في تناول السكر قد يجعلك تتخطى معدل السكر اليومي المحدد للجسم، وبالتالي سيعرضك ذلك إلى أضرار أنت في غنى عنها، تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف ما هو معدل السكر المطلوب لجسمك، وكيف تتجنب تعدي تلك النسب.

أضرار السكريات على الجسم إضافة السكر إلى الغذاء يمد الجسم بالسعرات الحرارية بدون قيم غذائية حقيقية، والذي بدوره يؤثر على عملية التمثيل الغذائي على المدى الطويل، كما أن تناول الكثير من السكريات يرتبط بزيادة الوزن، والعديد من الأمراض مثل السمنة، والقلب والسكري. لذلك من المهم جدا الالتزام بالنسب المطلوبة للجسم، حتى لا نسبب الأذى لأجسامنا من خلال عادات غذائية خاطئة نجهلها. اقرأ أيضا: كيف تحمي نفسك من مرض السكري؟

السكر الطبيعي والسكر المضاف من المهم أن تعرف الفرق بين السكر الذي يضاف إلى الطعام، والسكر الموجود بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات، فالأطعمة التي تحتوي على المياه والألياف والمغذيات المختلفة بشكل طبيعي تكون جيدة، أما السكريات المضافة فهي تلك التي تضاف إلى الأطعمة، والتي تكون مثل السكروز أو شراب الذرة عالي الفركتوز.

و5 أطعمة بديلة للسكر. ما هو معدل السكر المطلوب لأجسامنا يوميا؟ للأسف لا توجد إجابة سهلة، ففي الوقت الذي يتناول فيه البعض السكر دون ضرر، يجب على البعض الآخر تجنب ذلك بقدر الإمكان، لكن وفقا لجمعية القلب الأمريكية فإن معدل السكر المطلوب لأجسامنا في اليوم يكون كالتالي: للرجال: 150 سعر حراري في اليوم بما يعادل 37.5 جرام أي 9 ملاعق من السكر. للنساء: 100 سعر حراري في اليوم أي 25 جرام بما يعادل 6 ملاعق من السكر. كيف تقوم بالتقليل من السكر في طعامك؟ المشروبات الغازية يجب تجنب هذه المشروبات التي تجلب لك الضرر دون داعي، فأنت لست في حاجة لمزيد من السكريات المضافة. عصائر الفواكه قد تتفاجأ، ولكن بعض عصائر الفاكهة تحتوي على نفس نسبة السكر الموجودة في المشروبات الغازية. 

الحلويات صحيح أنها الإغراء الأكبر، ولكن يجب أن تقلل استهلاكك منها. شاهد بالإنفوجرافيك: لا تحرم أطفالك من الحلويات. المنتجات المخبوزة مثل الكوكيز والكعك، فهي مليئة بالسكر والكربوهيدرات. الفواكه المعلبة ابتعد عن تلك الفواكه المعلبة التي تحتوي على شراب السكر، وابحث عن الفواكه الطازجة في المقابل. الأطعمة خالية الدهون غالبا ما يتم التعويض عنها بالسكر الزائد، حتى لا تشعر بالاختلاف. أيضا يجب أن تتجنب الفواكه المجففة وتحرص على تناول المياه بدلا من الصودا والعصائر، ولا تقم بإضافة السكر إلى القهوة أو الشاي.

وما هي أضرارها على مريض السكري؟ السكر في الأطعمة المصنعة أفضل طريقة لخفض السكر هو ببساطة تجنب الأطعمة المصنعة وإشباع رغبتك بالفواكه بدلا من ذلك، أيضا قم بقراءة السعرات الحرارية والعلامات الغذائية دائما، وقد يفيدك أن تعرف أن هناك أسماء مختلفة للسكر منها: السكروز، وشراب الذرة عالى الفركتوز، وعصير القصب المجفف. الجلوكوز، وسكر العنب، وسكر القصب. السكر الخام. وهناك أكثر من ذلك، ومن المهم أن تعرف أنه إذا كان الطعام المعلب يحتوي على أكثر من نوع من السكر في المكونات التي ذكرناها فتجنبها.

كن على علم أيضا بأن كثير من السكريات التي تعرف بأنها صحية مثل الصبار، والعسل، وسكر القصب، وسكر جوز الهند، تقع في نفس الفئة من التحذير، لذلك يجب أن تهتم بقراءة الملصقات، فبعض الأطعمة التي تعرف بأنها صحية قد تحتوي على نسبة أعلى من السكر.

السكريات والسمنة إذا كنت ممن يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة أو مرض السكري، يجب عليك تجنب السكر قدر الإمكان، كما يجب ألا تقوم باستهلاك السكر كل يوم، بل يكفي مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين على الأكثر. أيضا إن أردت أن تكون بصحة جيدة يجب ألا تقوم باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة، هناك أيضا المشروبات الغازية والأطعمة المعالجة، في العموم يجب ألا يكون لهذه الأطعمة مكان لدى شخص يحاول فقدان وزنه، لذلك تمسك بالأطعمة ذات المكون الواحد، وتجنب الأطعمة المعالجة والمعاد تصنيعها. اقرأ أيضا: أسرع الطرق التي تخلصك من السمنة وإنقاص الوزن. في النهاية عزيزي القارئ، احرص على ألا تستسلم للإغراءات خاصة فيما يخص السكريات، لذلك راقب دائما معدل السكر الذي تدخله إلى جسمك

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل السكر الطبيعي الذي يجب أن نتناوله يوميًا معدل السكر الطبيعي الذي يجب أن نتناوله يوميًا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

GMT 06:05 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

مدرب لياقة يكشف عن أهمية تغيير الروتين اليومي

GMT 07:14 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهاجم غانا السابق ينصح لاعب "الاتحاد" مونتاري "المشاغب"

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

عريس صيني يلبس زي العروس حتى لا تخجل من بدانتها
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab