رائد محسن يكشف عن طرق تخفيف القلق والتعامل معه
آخر تحديث GMT07:20:46
 العرب اليوم -

رائد محسن يكشف عن طرق تخفيف القلق والتعامل معه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رائد محسن يكشف عن طرق تخفيف القلق والتعامل معه

الدكتور رائد محسن
بيروت ـ العرب اليوم

أكَّد الدكتور رائد محسن، أنَّ القلق يعد أحد الأمور التي تجعل من حياة أي شخصٍ صعبةً وشبه مستحيلةٍ مهما كان ما يمتلكها هذا الشخص في حياته، فيتسبّب القلق الزائد في العديد من المشاكل المصاحبة له كالأمراض المختلفة، وآلام الرأس، وعدم القدرة على التفكير بشكلٍ صحيح، ولهذا يحاول الكثير من الناس التخلّص من القلق بشتّى الوسائل الممكنة، إلّا أنّه من المهم أن يعرف الشخص أنّ التخلّص من القلق ليس أمرًا سهلًا، وإنّما هو عمليّة طويلةٌ تحتاج إلى الصبر والإصرار على ذلك.

 وأوضح الدكتور رائد محسن أن هناك بعض الطرق لتخفيف القلق والتعامل معه ومنها: التحكّم بالتنفس، فمعظم الأشخاص الذين يعانون من القلق يتنفسون بطريقة غير منتظمة، فمن المهمّ لذلك أن يقوم الشخص بالتدرّب على طرق التنفس الصحيحة وإجراء تمارين التنفس المختلفة وخاصةً عندما يُصاب بالقلق، كما أنّه وبالإضافة إلى التحكّم بالتنّفس فمن الممكن الاستماع إلى بعض الموسيقى التي تفضّلها والتي تساعد بشكلٍ كبيرٍ على التخلص من التوتر. إنّ التحدث مع الأشخاص يعدّ من أكثر الأمور التي تساعد على التخلّص من القلق، فإنّ عقل الإنسان وطريقة تفكيره السلبية في معظم الأحيان تكون أكبر عدوٍ للإنسان في حالات القلق، ولهذا فإنّ التحدث مع الأشخاص الآخرين وخاصّةً من تثق بهم يساعد بشكلٍ كبيرٍ على إيجاد حلول للتخلص من القلق الذي تعاني منه.

وأضاف إنّ القيام ببعض النشاطات المختلفة تساعد بشكلٍ كبيرٍ على التخلّص من القلق، فعند القلق يرتفع مستوى الأدرينالين في الجسم وقد تساعد في تلك الحالة النشاطات الرياضية وخاصةً الرياضات الخارجية والجماعية على التنفيس عن القلق الذي تعاني منه، والتخلّص من مستويات الأدرينالين الزائدة. ويمكن للشخص الذي يعاني من القلق القيام ببعض الأمور التي تساعده على الراحة والتي تختلف من شخصٍ إلى آخر، فقد يجد بعض الأشخاص أنّ قضاء ساعتين في السينما تساعد بشكلٍ كبيرٍ على التخلّص من التوتّر، بينما قد يجد آخرون أنّ الاسترخاء في حمامٍ ساخنٍ يساعدهم على ذلك أو الحصول على جلسة تدليك، ومهما كان الذي يساعدك على التخلّص من القلق فمن المهم أن تقوم به عند شعورك بذلك. عليك الاعتياد على خداع عقلك والذي يعدّ المسبّب الرئيسيّ للقلق نتيجة تفكيره السلبيّ، فمن الممكن عند الشعور بالقلق القيام بسؤال نفسك بعض الأسئلة كسؤال نفسك عمّا إذا كان هنالك شيءٌ حقيقيٌّ يسبب لك القلق؟ أو هل يوجد دليلٌ يثبت لك وجود داعٍ للقلق؟

وتابع من الممكن أن تسبّب بعض الأعراض التي تحدث نتيجة القلق الهلع لبعض الأشخاص ممّا يزيد من قلقهم. فقد يشعر البعض بالدوار أو تسارع نبضات القلب عند الشعور بالقلق، ولكي تتكيّف مع هذه الأمور من الممكن أن تعتاد عليها، فمن الممكن أن تقوم بالدوران حول كرسيٍّ حتى تشعر بالدوار أو أن تركض بأقصى سرعةٍ لديك حتى تتسارع ضربات قلبك وتعتاد على هذه الأعراض. إنّ أفضل ما يمكنك القيام به للتخلّص من القلق على الدوام هو إيجاد المسبّب الرئيسيّ وراء هذا الشعور وحلّه مهما كان، فهذا الأمر يساعد على التخلّص من النسبة الأكبر من القلق في حياتك ويترك لك أمورًا أقلّ لتقلق نحوها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رائد محسن يكشف عن طرق تخفيف القلق والتعامل معه رائد محسن يكشف عن طرق تخفيف القلق والتعامل معه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab