وزيرة الصحة تتحدث عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا
آخر تحديث GMT08:44:18
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

وزيرة الصحة تتحدث عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزيرة الصحة تتحدث عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية
القاهرة - العرب اليوم

قال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك لجنة علمية قوية من الاستشاريين بوزارة الصحة، أقرت بروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد، ضمن أحدث المعايير، مضيفة أن هذه البروتوكولات مبنية على أدلة علمية وبنتائج جيدًا جدًا.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية»،المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء اليوم الجمعة، أن الخطة العلاجية التي تتبعها وزارة الصحة لعلاج مصابي كورونا، جاءت نتيجة تجارب سريرية، مشيرة إلى أنها لا تستخدم للمرة الأولى، وتم تجريبها في حالات الالتهاب الرئوي الحاد، وأوضحت أن أول شخص نجحت هذه الخطة في علاجه، هو المصري القادم من صربيا، لافتة إلى أن حالته كانت حادة وأصبحت مستقرة.

وناشدت بضرورة سرعة التحرك للاطمئنان على كبار السن، فور ظهور أعراض «السعال والحمى والارتعاش، بالإضافة إلى ضيق في التنفس» عليهم، لافتة إلى أن الحالات المتوفاة انتظرت أن تبقى حالتها حادة حتى تزور المستشفيات، وحذرت من مخالطة كبار السن، خاصة وأن الاحتفال بعيد الأم يتزامن مع اليوم السبت، مضيفة: «إحنا خايفين على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل».

وأضافت أن بفضل قرارات القيادة السياسي والتي تنفذها وزارة الصحة؛ استطاعت الدولة أن تقلل حالات الإصابة اليومية، موضحة أن نسب الشفاء جيدة، وأن «حتى هذه اللحظة مصر من أنجح الدول التي تتخذ إجراءات وتسير عليها بنتائج إيجابية»، وناشدت المواطنين بضرورة الالتزام بقرارت الحكومة الوقائية والحد من التجمعات والتعاون مع الدولة؛ للمرور من هذه الأزمة، مستطردة: «هذا النوع من الوباء لا يحتمل أخطاء».

قد يهمك أيضًا

تحذير من وزيرة الصحة للمواطنين بشأن "كورونا"\

"الصحة " المصرية تكشف حقيقة سفر الوزيرة إلى إيطاليا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الصحة تتحدث عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا وزيرة الصحة تتحدث عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab