تحذير كبير لعدم غسيل الدجاج  قبل تناولها أو طهيها
آخر تحديث GMT15:21:35
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تقول إنها ضربت أهدافا محددة بعد ضربات جوية قتلت جنودا في إدلب السورية العراق يلغي قرار إعفاء الايرانيين من الدخول اليه من دون تأشيرة الدفاع الروسية تؤكد أن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المسلحون الموالون لتركيا اخترقوا دفاعات الجيش السوري في منطقتين من محافظة إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن شن طائراتها غارات على عناصر من فصائل مسلحة خرقت الدفاعات السورية في إدلب وتقول إن ذلك سمح للجيش السوري بصد كل الهجمات بنجاح المرصد السوري يعلن عن وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في محيط بلدة النيرب القوات التركية والفصائل السورية تسيطر على مناطق واسعة في بلدة النيرب وسط استمرار المعارك مع الجيش السوري الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركي وزير الداخلية الألماني يكشف دوافع منفذ إطلاق النار في هاناو إلغاء بطولة في اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو
أخر الأخبار

تحذير كبير لعدم غسيل الدجاج قبل تناولها أو طهيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحذير كبير لعدم غسيل الدجاج  قبل تناولها أو طهيها

غسل الدجاج
مدريد - العرب اليوم

حذر موقع "تيك بيك" الإسباني - في تقرير له - من غسل بعض الأطعمة قبل تناولها أو طهيها ، مؤكدًا أن هذا قد يتسبب في انتقال البكتريا إلى جسم الإنسان وليس العكس، وقالت المجلة، في تقريرها ، إن الكثيرين يلجؤون إلى تحسين جودة الأطعمة التي يستهلكونها عن طريق غسلها جميعا، إلا أن هذه الممارسة ليست إيجابية في جميع الأحيان. ومثلما توجد أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة، توجد مكونات غذائية أخرى لا يجب غسلها قبل تناولها، نظرا للمخاطر التي تنطوي على هذه العملية .

وبينت المجلة أن النظافة أمر ضروري، خاصة إذا تعلق الأمر بالحفاظ على المطبخ في ظروف مثالية. لكن، لا يعني هذا الأمر أنه يجب غسل جميع الأطعمة التي سنتناولها. كما أن هذه العملية لن تساعدك على تجنب التسمم، بل ستساهم في تفاقم الوضع.

ونقلت المجلة أن عملية غسل أطعمة مثل الدجاج، يمكن أن تسبب التلوث المتبادل، الذي يحدث عبر انتقال البكتيريا من غذاء إلى آخر وانتشارها فيه. لذلك، تحذر منظمة المستهلكين والمستعملين الإسبانية من عملية غسل الأطعمة في المغسلة، الأمر الذي ينتج عنه تناثر وانتشار البكتيريا في الأوعية وأدوات الطبخ، وأيضا المنضدة. كما أن غالبية الغلال تحتاج إلى الغسل، شأنها شأن الخضار المجففة. وفيما يلي، سنعرض قائمة الأطعمة التسعة التي لا يجب غسلها قبل تناولها.

وذكرت المجلة، أولا، أن البيض من الأطعمة التي لا تحتاج إلى غسلها قبل استهلاكها. وفي الواقع، يقي الغشاء الخارجي البيضة من البكتيريا ويمنع تلوثها. ولهذا السبب، يجب تناول محتوى البيضة دون الحاجة إلى غسلها، ويكون ذلك إما عن طريق سلقها أو قليها، أو غيرها من الطرق الأخرى.

وكشفت المجلة، ثانيا، أن البكتيريا الموجودة في اللحوم النيئة تختفي بمجرد طبخها على درجات حرارة عالية. لهذا السبب، لا يجب غسل هذه الأطعمة. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي عملية تنظيف اللحوم باستعمال الماء إلى انتشار البكتيريا الموجودة فيها في جميع أنحاء المطبخ، وهو ما يمثل خطرا على صحتك.

وأوردت المجلة، ثالثا، أن السمك يعد من بين الأطعمة التي لا يجب غسلها قبل استهلاكها. فعادة ما تكون الأسما; نظيفة وجاهزة للطهي عند شرائها، لذلك تصبح عملية غسلها مجددا أمرا ثانويا. أما رابعا، ينصح بعدم غسل الدجاج لأن ذلك يزيد من خطر انتشار البكتيريا التي يحملها هذا النوع من اللحوم إلى مختلف أرجاء المطبخ.

وأضافت المجلة، خامسا، أن سلطة الخس أو الجرجير المعلبة لا تحتاج إلى الغسل بالماء، لأنها معدة للاستهلاك مباشرة. لذلك، ليس من الضروري غسلها مرة أخرى. علاوة على ذلك، يمكن أن تساهم هذه العملية في وصول جزئيات دقيقة ضارة إلى السلطة.

وأوضحت المجلة، سادسا، أن الخضروات المعلبة تندرج ضمن قائمة الأطعمة التي لا يحبذ غسلها قبل استهلاكها لأنها جاهزة للاستهلاك. وسابعا، يجب عدم سكب الماء على المعكرونة المطبوخة  نظرا لأن ذلك يمكن أن يساهم في الحد من تماسكها وفقدانها عناصر غذائية مهمة، على غرار النشاء.

وبينت المجلة، ثامنا، أن الأغذية المجمدة تعتبر من الأطعمة التي يعد غسلها خطأ فادحا، نظرا لأن إذابة الجليد عن هذه الأطعمة عن طريق الغسل من الأخطاء الشائعة في جميع المطابخ، والتي لا تعد من الوسائل الناجعة. أما بالنسبة للغذاء التاسع، وهو الفطر، فإن عملية غسله مسموح بها، لكن دون نقعه في الماء، لأن هذه العملية ستؤدي إلى فقدانه للمكونات الغذائية وستجعل مذاقه سيئا.

وفي الختام، قالت المجلة إن غسل جميع هذه الأطعمة لا يساعد على التخلص من السموم، بل بالعكس، ينطوي على العديد من المضاعفات السلبية، لذلك، يجب أخذ هذه النصائح بعين الاعتبار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير كبير لعدم غسيل الدجاج  قبل تناولها أو طهيها تحذير كبير لعدم غسيل الدجاج  قبل تناولها أو طهيها



GMT 00:35 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

العلم يحذر من "الخطأ الفادح" قبل طهي الدجاج

GMT 06:15 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

4 أطباق ستمنح جسمك كل ما يحتاجه من عناصر غذائية

GMT 22:41 2017 الجمعة ,30 حزيران / يونيو

حيلة تخلّصك من زنخة وزفرة الدجاج نهائيًا

GMT 01:23 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تعديل وراثي يتسبب بميل بعض البدناء للأطعمة "الدهنية"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف

GMT 03:47 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تزلج في "فاريا المزار" في لبنان بمواصفات فرنسية

GMT 06:36 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواصفات ساعات ""Mont Blanc الفاخرة

GMT 00:41 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

لنكاوي من أجمل جزر ماليزيا لقضاء شهر عسل لا ينسى

GMT 01:40 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" لأول مرة على الشاشات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab