تعرف على علاج كورونا الذي أعلنت عنه سانوفي
آخر تحديث GMT07:04:44
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

تعرف على علاج كورونا الذي أعلنت عنه "سانوفي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على علاج كورونا الذي أعلنت عنه "سانوفي"

شركة "سانوفي" الفرنسية
واشنطن - العرب اليوم

للمرة الثانية خلال 3 أيام، خرجت شركة "سانوفي" الفرنسية، لتعطي بارقة أمل، حول إمكانية علاج فيروس كورونا المستجد، عن طريق مادة "هيدروكسى كلوروكوين"، المصنوع منها دواء "بلاكينيل"، وقالت رئيس مجلس إدارة الشركة في مصر والسودان، الدكتورة كريستيل صغبيني، إن الشركة تعمل على تطوير لقاح لمنع الإصابة بالفيروس: "وسائل الإعلام الأوروبية تحدثت عن هيدروكسى كلوروكوين، ومدى فاعليتها في مواجهة الفيروس، وهي المادة التي نستعملها".

ولفتت، إلى أنه منذ 3 أيام، ظهرت بوادر لفاعلية لهذه المادة في علاج الفيروس، وذلك في فرنسا، موضحةً أنه جرى عمل اختبارات لـ36 مريضًا بالفيروس، قائلةً: "كان المرضى مصابون بالفيروس، و26 منهم حصلوا على العلاج، وبعد 6 أيام، عُولج 70% منهم بالمرض، وحتى الآن، لا توجد أبحاث سريرية، لتأكيد الأمر بشكل كبير، والحكومة الفرنسية ستجرب الدواء على عدد أكبر من المرضى.

يعتبر بلاكنيل، أقراص تستخدم في الأساس التهاب المفاصل والتهابات الجلد الحساس، حيث يحتوى على المادة الفعالة "هيدروكسى كلوروكين"، وهو أحد العقاقير المستخدمة لمنع وعلاج الإصابة بمرض الملاريا الناجمة عن لدغات البعوض، إلا أنه أثبت فعالية في علاج الأمراض الروماتيزمية، ويستخدم في علاج مرض الذئبة الحمراء، حيث يقلل من احتمالية حدوث نشاط المرض، ويحسن الأعراض الجلدية له.

دواعي استعمال أقراص بلاكنيل

-يستخدم فى علاج الذئبة القرصية، التي تؤثر على الجلد، والتهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى علاج الذئبة الحمراء.

-يستعمل في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي اليفعي، كما يمكن أن يعالج الذئبة الحمامية القرصية والجهازية، بالإضافة إلى مشكلات الجلد الحساس تجاه أشعة الشمس.
الآثار الجانبية لأقراص بلاكنيل

في بعض الأحيان، يسبب بلاكنيل بعض الأآثار الجانبية، مثل عدم وضوح الرؤية وصعوبة في التنفس وتورم الوجة والكفين، بالإضافة إلى الشعور بالغثيان وفقدان الشهية كما يمكن أن يسبب آلام في المعدة والشعور بالتوتر.

كما أنه أحيانا، يسبب ضعف في عضلة القلب، وارتفاع ضغط الدم والشعور بالصداع، كما يمكن أن يسبب التهاب الأعصاب الطرفية والأرق، كما يمكن أن يحدث آلام في العضلات، مع الأخذ في الاعتبار، أن تلك الأعراض، يحدث بعضها ولا يحدث الآخر، كما أنه من المحتمل ألا تحدث نهائيًا.
موانع استعمال بلاكنيل

أكد الصيدلي، وجود بعض الحالات التي لا يمكن لأصحابها استخدام بلاكنيل، وهم الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لإحدى مكونات العلاج أو أي مكون آخر من مكونات الدواء الأخرى، كما أنه لا يستخدم لمن يعانون من نقص وظائف الكبد والكلى، وكذلك من لديهم مشكلات خطيرة بالمعدة والأمعاء، ولا يمكن استخدامه خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، ويتوفر بلاكنيل في الصيدليات، في عبوة تحتوي على 6 شرائط، ويبلغ سعرها 90 جنيهًا، أو في عبوات أصغر تحتوي على 3 شرائط أو شريطين.

قد يهمك أيضًا

تحذير من وزيرة الصحة للمواطنين بشأن "كورونا"

مصابو "كورونا" يكشفون عن أخطر أعراض الفيروس وعلاقته باحتراق الجسد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على علاج كورونا الذي أعلنت عنه سانوفي تعرف على علاج كورونا الذي أعلنت عنه سانوفي



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab