أطباء صينيون ينجحون فى إزالة نصل سكين من رأس كهل صينى عاش به 26 سنة
آخر تحديث GMT18:50:01
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

أطباء صينيون ينجحون فى إزالة نصل سكين من رأس كهل صينى عاش به 26 سنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أطباء صينيون ينجحون فى إزالة نصل سكين من رأس كهل صينى عاش به 26 سنة

أطباء صينيون
بكين - العرب اليوم

يمكن لرجل يبلغ من العمر 76 عامًا من ريف الصين أن يعتبر نفسه محظوظًا لأنه على قيد الحياة بعد أن أصيب بسكين صدئ يبلغ طوله أربع بوصات، ولكنه تمكن أخيرا من إزالته بعملية جراحية بعد 26 عامًا من طعنه فى رأسه.المزارع الصينى الكهل يحمل اسم "دورجى" تعرض لطعنة فى الرأس عام 1994 أثناء عملية سرقة عنيفة، حيث كان "دورجى" متعايشا مع شفرة سكين طويلة عالقة فى دماغه منذ ذلك الحين.

لحسن الحظ أنه نجا من الهجوم، كان المزارع يعانى من جميع أنواع الأعراض المزعجة بسبب نصل السكين في دماغه، مثل فقدان الرؤية فى عينه اليمنى والصداع المزمن، الآن، بفضل فريق من الأطباء، أصبح أخيراً قادرا على الاستمتاع بحياة خالية من الألم.

سعى دورجى، فى البداية للحصول على المساعدة الطبية فى عام 2012، عندما أصبح من الصعب تحمل الصداع، ومع ذلك، بعد أخذ الأشعة السينية لجمجمته واكتشاف النصل الذى يبلغ طوله 4 بوصات العالقة داخل دماغ المزارع بشكل صادم، قرر الأطباء أن محاولة إزالة الجسم الغريب أمر خطير، لذلك امتنعوا عن العمل عليه، ولحسن الحظ بالنسبة إلى صاحب 76 عامًا، تم اكتشاف قضيته الفريدة مؤخرًا.على الأرجح كان المزارع سيهلك مع شفرة سكين طويلة عالقة في دماغه، إن لم يكن للأطباء الذين يجولون فى ريف مقاطعة تشينجهاى الشهر الماضى، علموا بقضية دورجى.

الطبيب تشانج شوشيانج قال "عندما وجدناه أثناء جولتى الطبية فى تشينغهاى، علمت أن الخبراء قد قرروا علاجًا أكثر تحفظًا، بوصف مسكنات الألم.. لكن أعراضه بدأت تزداد حدتها ولا تطاق، وبسبب قيود المستشفيات المحلية، قررنا إحضاره إلى شاندونج للحصول على أفضل علاج ممكن. "تم نقل الكهل إلى أكثر من 3000 كيلومتر لتلقى العلاج، حيث رأى الطبيب أنه لا يستطيع تحمل تكاليف المساعدة الطبية، بسبب النصل، لم يفقد الرؤية فى عينه اليمنى فحسب، بل عانى أيضًا من شلل شبه كامل فى ذراعه وساقه اليسرى.

الأشعة المقطعية والأشعة السينية التى تم إجراؤها فى مستشفى جامعة شاندونج فيرست الطبية فى جينان أظهرت أن النصل كان موجودًا فى قاعدة جمجمة المريض، مثبتًا على فتحة العين وضغط على عصبه البصرى، وسيكون إزالته أمرًا صعبًا، ولكن وفقًا لرئيس جراحة الأعصاب الدكتور ليو جوانجكون، كانت الجراحة هى الطريقة الوحيدة لحل معاناة المتقاعد مرة واحدة وإلى الأبد."

فى 2 و 8 أبريل، خضعت دورجى لعمليتين جراحيتين دقيقتين لإزالة شفرة السكين الطويلة فى النهاية، وتمكن الأطباء من إزالة الشفرة الصدئة التى يبلغ قطرها 10 سنتيمترات .

تشانج قال للصحفيين أن المريض يتعافى بشكل جيد ويمكنه بالفعل التجول بمفرده، حيث اختفت آلام رأسه واستعاد البصر فى عينه اليمنى، ويمكنه أيضًا فتح فمه ولم يعد يسعل".

تصدرت قصة دورجى عناوين الأخبار فى الصين والخارج على حد سواء فى الأسبوع الماضى، ولسبب وجيه، ليس كل يوم تقرأ عن رجل عاش بشفرة سكين بسماكة 4 بوصات عالقة فى رأسه لمدة 26 عامًا، ونجا من إزالتها الجراحية.المزارع البالغ من العمر 76 عامًا قال وهو يتحدث عن محنته، "لم أستطع الضحك أو التثاؤب أو السعال، لقد أعطاني الأطباء فرصة ثانية فى الحياة وأنهوا كابوس عاش معى لأكثر من 20 عامًا ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

علماء بولونيون يعلنون عن ابتكار مادة تمنع من الإصابة بالفيروس التاجي

"كورونا" قد يعطل الخلايا المناعية المقاومة ليعاود إصابة المتعافين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء صينيون ينجحون فى إزالة نصل سكين من رأس كهل صينى عاش به 26 سنة أطباء صينيون ينجحون فى إزالة نصل سكين من رأس كهل صينى عاش به 26 سنة



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab