معايير جديدة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية
آخر تحديث GMT06:07:07
 العرب اليوم -

معايير جديدة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معايير جديدة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

فيروس كورونا
الرياض ـ العرب اليوم

أعلنت السعودية عن تطبيق معايير جديدة في المستشفيات الحكومية والخاصة لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

في التفاصيل، أوضح المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" عن تطبيق قائمة معايير "محدثة" لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيبدأ هذا الأسبوع بتقييم مستشفيات وزارة الصحة والقطاع الخاص على مرحلتين وفقاً لتلك المعايير المحدثة.

كما تعتبر المعايير الفرعية المحدثة لمكافحة فيروس كورونا متوافقة مع التحديثات الصادرة عن وزارة الصحة السعودية.

ومن أبرز المعايير المحدثة في الفرز التنفسي: عند تسجيل المريض ٤ نقاط أو أكثر في نموذج تعريف الحالات لفيروس متلازمة الشرق الأوسط أو كوفيد ١٩ يعطى المريض قناع الوجه الجراحي لارتدائه ويوجه بعمل تعقيم الأيدي، ويوجه المريض لغرفة انتظار الحالات التنفسية المشتبهة مع أخذ الاحتياطات المناسبة، ولغسيل الكلى: عند تسجيل المريض ٤ نقاط أو أكثر في نموذج تعريف الحالات لفيروس متلازمة الشرق الأوسط أو كوفيد ١٩ يعطى المريض قناع الوجه الجراحي لارتدائه ويوجه بعمل تعقيم الأيدي ويعزل في غرفة فردية.

من جهته، كشف لـ"العربية.نت" مدير عام مركز سباهي الدكتور سالم بن عبدالله الوهابي أن المركز قام بناء على توجيه من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بإصدار نسخة محدثة خاصة بمعايير مكافحة فيروس كورونا المستجد، سوف تستخدمها الفرق الميدانية المتخصصة لديه للقيام بزيارات مفاجئة غير معلنة لمستشفيات وزارة الصحة والقطاع الخاص التي تستقبل حالات كوفيد -19 للتأكد من مدى تطبيق المعايير المحدثة بهذا الخصوص.

وأضاف الوهابي أن "سباهي" حريص على تطبيق أعلى معايير السلامة بالمستشفيات، ولن يتوانى في تقييم وتطبيق معايير مكافحة العدوى عموما و فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن "سباهي" يسعى دائماً إلى العمل بنجاح وفقاً لشعاره " عين على جودة الرعاية الصحية".

وطبقت السلطات السعودية منذ بداية جائحة كورونا سلسلة إجراءات حازمة للتصدي لانتشار الفيروس، وأعلنت وزارة الصحة السعودية بتفعيل المسح النشط على الأحياء السكنية المكتظة، إضافة إلى المسح الموسع من خلال تطبيق موعد، بهدف الكشف المبكر عن الحالات المشتبه بها وإيقاف انتشار كورونا، وقد أجرت قرابة 420 ألف فحص للكشف عن كورونا حتى اللحظة.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية قرابة 37 ألف حالة، مع ارتفاع ملحوظ لأعداد المتعافين بعد أن وصل العدد إلى أكثر من 10 آلاف متعافٍ.


وكان وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة قد أكد في كلمة له قبل أيام بأن معدل الوفيات بفيروس كورونا بالمملكة منخفض جداً مقارنة بالمعدل العالمي، وبأن معدل الوفيات في المملكة 0.7٪، وطمأن الجميع بأن السلطات السعودية تضع صحة الإنسان في المقام الأول.

يذكر أن "سباهي" هو الجهة الرسمية المسؤولة عن وضع معايير الجودة وسلامة المرضى وتقييم واعتماد كافة المنشآت الصحية في المملكة، وهو من هيئات الاعتماد الصحي القليلة المعترف بها لدى الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ( الإسكوا) ومقرها أيرلندا .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :   

تعافي 1280 حالة من كورونا وتسجيل إصابات جديدة في السعودية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معايير جديدة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية معايير جديدة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab