تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية

محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى
الحسكة - لامار اركندي

دعا محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى، الخميس، منسق قطاع الصحة في منظمة الصحة العالمية ازرت كالميكوف، والقائم بأعمال السفارة النرويجية في دمشق مارتن أترفيك، إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والمنظمة، بما ينعكس إيجابًا على الواقع الصحي لأبناء المحافظة والأسر الوافدة واللاجئة.

وأشار المحافظ إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة سورية والجهات المعنية بالمحافظة، لإيصال الخدمات الطبية والصحية المختلفة للمواطنين وللأسر الوافدة واللاجئة نتيجة الاعتداءات الإرهابية على الرغم من الصعوبات الكبيرة، التي تعترض الواقع الصحي، ومنها انقطاع الطرق البرية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى، نتيجة انتشار المجموعات الإرهابية وقيامها بسرقة الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية المرسلة إلى المحافظة.

وبيّن الموسى أهمية تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال تأمين الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، ولا سيما أمراض السرطان وأدوية الكلى وداء الكلب وفيروس الكبد الوبائي، ودعم معاقي الشلل الدماغي بكراسي متحركة وتأمين كميات من الأدوية المختلفة الخاصة بمديرية الصحة والمشافي والمراكز الصحية، لتلبية الحاجة الطبية والصحية المتزايدة.
وأكد المحافظ الحسكة أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من خلال تنفيذها حملات اللقاح المختلفة، ومنها حملة التلقيح ضد شلل الأطفال التي بدأت بداية الأسبوع الجاري، والتي تستهدف 230 ألف طفل تحت سن خمسة أعوام، إضافة إلى 3300 طفل في مراكز استقبال اللاجئين.

وأوضح كالميكوف أن الوفد قام يوم أمس بزيارة إلى الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني واليوم تمت زيارة "مخيم الهول"، ومديرية الصحة للاطلاع على احتياجاتهم المختلفة من الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، وتسعى المنظمة وضمن أولويات عملها إلى توفير الأدوية المختلفة للمشافي والمراكز الصحية العاملة في المحافظة، وتوفير الدعم لتنفيذ حملات اللقاح الوطني، وتأهيل القدرات العاملة في المجال الصحي وتعزيز خبراتها الطبية والصحية.

وكشفت كالميكوف أن المنظمة ستعمل على تأمين حاجة مديرية الصحة من الأدوية المختلفة الكافية لمدة ستة أشهر ونقلها جوًا إلى محافظة الحسكة، بهدف تأمين الرعاية الصحية الجيدة لأبناء المحافظة والأسر الوافدة واللاجئة. وبيّن القائم بأعمال السفارة النرويجية في دمشق مارتن أترفيك أن الوافدين واللاجئين في مخيم الهول، الذي تمت زيارته ينوهون بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية والجهات المعنية في المحافظة، بالتعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية، لتأمين احتياجاتهم المختلفة ومنها الاحتياجات الصحية والطبية.

ولفت مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف، إلى أن الكثير من المشافي والنقاط الطبية في المحافظة تعرضت لأضرار كبيرة، نتيجة الاعتداءات الإرهابية، وعلى الرغم من ذلك لا تزال تعمل بطاقتها القصوى لتأمين الخدمات الطبية للمواطنين واللاجئين، مبينًا أنه تم استعراض احتياجات المديرية مع الوفد من تأمين للأدوية والتجهيزات الطبية وسيارات الإسعاف، وصيانة التجهيزات الطبية القائمة والاستمرار بالتنسيق لتنفيذ حملات التلقيح الوطنية. وحضر اللقاء مسؤول العلاقات العامة في مكتب منظمة الصحة العالمية في دمشق يحيى بوظو، والدكتور خالد الخالد مدير مكتب المنظمة في محافظة الحسكة، وعدد من مديري الدوائر الخدمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab