تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية
آخر تحديث GMT12:13:05
 العرب اليوم -
صفارات الإنذار في تل أبيب ومدن أخرى وسط إسرائيل كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون الإسرائيلي بصاروخ "عياش" وتقول إنه بقوة تدميرية "هي الأكبر" إجتماع طارئ ثالث لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع المتفجِّر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة التوانة شرق يطا جنوب الخليل والاحتلال يصيب عددا منهم بالرصاص والاختناق غضب فلسطيني من حظر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات نشطاء و تويتر يأسف للخطأ الهلال الأحمر الفلسطيني 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 سيدات حصيلة العدوان على غزة العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة
أخر الأخبار

تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية

محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى
الحسكة - لامار اركندي

دعا محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى، الخميس، منسق قطاع الصحة في منظمة الصحة العالمية ازرت كالميكوف، والقائم بأعمال السفارة النرويجية في دمشق مارتن أترفيك، إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والمنظمة، بما ينعكس إيجابًا على الواقع الصحي لأبناء المحافظة والأسر الوافدة واللاجئة.

وأشار المحافظ إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة سورية والجهات المعنية بالمحافظة، لإيصال الخدمات الطبية والصحية المختلفة للمواطنين وللأسر الوافدة واللاجئة نتيجة الاعتداءات الإرهابية على الرغم من الصعوبات الكبيرة، التي تعترض الواقع الصحي، ومنها انقطاع الطرق البرية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى، نتيجة انتشار المجموعات الإرهابية وقيامها بسرقة الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية المرسلة إلى المحافظة.

وبيّن الموسى أهمية تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال تأمين الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، ولا سيما أمراض السرطان وأدوية الكلى وداء الكلب وفيروس الكبد الوبائي، ودعم معاقي الشلل الدماغي بكراسي متحركة وتأمين كميات من الأدوية المختلفة الخاصة بمديرية الصحة والمشافي والمراكز الصحية، لتلبية الحاجة الطبية والصحية المتزايدة.
وأكد المحافظ الحسكة أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من خلال تنفيذها حملات اللقاح المختلفة، ومنها حملة التلقيح ضد شلل الأطفال التي بدأت بداية الأسبوع الجاري، والتي تستهدف 230 ألف طفل تحت سن خمسة أعوام، إضافة إلى 3300 طفل في مراكز استقبال اللاجئين.

وأوضح كالميكوف أن الوفد قام يوم أمس بزيارة إلى الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني واليوم تمت زيارة "مخيم الهول"، ومديرية الصحة للاطلاع على احتياجاتهم المختلفة من الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، وتسعى المنظمة وضمن أولويات عملها إلى توفير الأدوية المختلفة للمشافي والمراكز الصحية العاملة في المحافظة، وتوفير الدعم لتنفيذ حملات اللقاح الوطني، وتأهيل القدرات العاملة في المجال الصحي وتعزيز خبراتها الطبية والصحية.

وكشفت كالميكوف أن المنظمة ستعمل على تأمين حاجة مديرية الصحة من الأدوية المختلفة الكافية لمدة ستة أشهر ونقلها جوًا إلى محافظة الحسكة، بهدف تأمين الرعاية الصحية الجيدة لأبناء المحافظة والأسر الوافدة واللاجئة. وبيّن القائم بأعمال السفارة النرويجية في دمشق مارتن أترفيك أن الوافدين واللاجئين في مخيم الهول، الذي تمت زيارته ينوهون بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية والجهات المعنية في المحافظة، بالتعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية، لتأمين احتياجاتهم المختلفة ومنها الاحتياجات الصحية والطبية.

ولفت مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف، إلى أن الكثير من المشافي والنقاط الطبية في المحافظة تعرضت لأضرار كبيرة، نتيجة الاعتداءات الإرهابية، وعلى الرغم من ذلك لا تزال تعمل بطاقتها القصوى لتأمين الخدمات الطبية للمواطنين واللاجئين، مبينًا أنه تم استعراض احتياجات المديرية مع الوفد من تأمين للأدوية والتجهيزات الطبية وسيارات الإسعاف، وصيانة التجهيزات الطبية القائمة والاستمرار بالتنسيق لتنفيذ حملات التلقيح الوطنية. وحضر اللقاء مسؤول العلاقات العامة في مكتب منظمة الصحة العالمية في دمشق يحيى بوظو، والدكتور خالد الخالد مدير مكتب المنظمة في محافظة الحسكة، وعدد من مديري الدوائر الخدمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية تحسين الواقع الصحي في الحسكة بالتعاون مع المنظمة العالمية



GMT 11:14 2021 الخميس ,13 أيار / مايو

تحذير خطير من رجيم "الصيام الجاف"

GMT 09:43 2021 الخميس ,13 أيار / مايو

10 نصائح يجب اتباعها عند تناول كحك العيد

GMT 08:37 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسباب وطرق التعامل مع الإرهاق لدى النساء

GMT 07:13 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

رياضة المشى تحمى مرضى السكر من المضاعفات

GMT 06:24 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

سبع طرق لإبطاء شيخوخة الدماغ

GMT 06:01 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسباب الإمساك المزمن عند الأطفال

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 09:35 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

خلايا الإنسان لها ذاكرة وخصائص نفسية

GMT 17:32 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 مناطق يحب الزوج أن تقبليها أثناء العلاقة الحميمة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab