درسة حديثة تؤكد قدرة كرة القدم على تحسن نمو عظام الأطفال
آخر تحديث GMT02:54:51
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

درسة حديثة تؤكد قدرة كرة القدم على تحسن نمو عظام الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - درسة حديثة تؤكد قدرة كرة القدم على تحسن نمو عظام الأطفال

ممارسة رياضة كرة القدم
لندن ـ العرب اليوم

أكدت دراسة أجراها باحثون من جامعة إكسيتر البريطانية أن ممارسة رياضة كرة القدم تحسن من نمو العظام عند الأطفال، ويشير العديد من خبراء الصحة إلى أن لممارسة الرياضة في مرحلة الطفولة أو المراهقة العديد من الفوائد على صحة الجسم، وبعضهم يؤكد أن التمارين الرياضية تحسن من نمو العظام والغضاريف وتحمي من هشاشة العظام.

وبشأن ذلك الموضوع قال علماء من جامعة إكسيتر البريطانية: "خلال دراساتنا التي تتعلق بنمو الأطفال قمنا بمتابعة مئات الحالات الصحية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما. خلال الدراسة تم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين: الأولى ضمت الذين يواظبون على ممارسة بعض أنواع الرياضة كالسباحة وركوب الدراجات وكرة القدم، أما الفئة الثانية من الأطفال فضمت من يفضلون الجلوس في المنزل وعدم القيام بنشاطات بدنية في أوقات الفراغ".

وبعد انتهاء الدراسة تبين أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة يتمتعون بمعدلات نمو أعلى، والذين يمارسون كرة القدم تحديدًا كانت معدلات نمو عظامهم أعلى من غيرهم، و حتى أن مؤشرات هشاشة العظام لديهم كانت أقل من البقية وسرعة التئام الكسور العظمية كانت أكبر.

وأشار الخبراء إلى أن دراساتهم أظهرت أيضًا أن الأطفال الذين يواظبون على ممارسة الرياضة كانوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض العصبية والتهابات المفاصل، مؤكدين أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نمو الأطفال، كاضطراب الهرمونات مثل قلة إفراز هرمون النمو، أو انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية، بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض كأمراض الرئة والقلب أو أورام الغدة النخامية، أو نقص العناصر والأملاح المعدنية الضرورية للنمو في الجسم كالكالسيوم والفوسفور وغيرها.

ولمعالجة تلك المشاكل غالبًا ما يلجأ الأطباء إلى إخضاع الأطفال لنظام غذائي شامل غني بالكالسيوم والبروتينات والحديد والفوسفور، أما المشاكل الهرمونية فغالبًا ما تعالج بالأدوية التي يتم إعطاؤها تحت إشراف طبي دقيق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

درسة حديثة تؤكد قدرة كرة القدم على تحسن نمو عظام الأطفال درسة حديثة تؤكد قدرة كرة القدم على تحسن نمو عظام الأطفال



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab