عادات خاطئة يجب على السيدات تجنبها خلال شهور الحمل
آخر تحديث GMT00:54:32
 العرب اليوم -
القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة".
أخر الأخبار

عادات خاطئة يجب على السيدات تجنبها خلال شهور الحمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عادات خاطئة يجب على السيدات تجنبها خلال شهور الحمل

المرأة الحامل
القاهرة - العرب اليوم

1-قلة النوم
من أكبر العادات السيئة التي تتبعها المرأة خلال فترة الحمل هي عادة السهر وقلة النوم أثناء الليل ، مما يسبب بعض المشاكل لصحة الحامل منها ضعف جهاز المناعة وزيادة احتمالات مخاطر الإصابة بالصعوبات أثناء الولادة ، خلال فترة الحمل فيحدث بعض التغيرات الهرمونية والتغيرات الجسمانية في حياة المرأة وهذا يتطلب المزيد من الشعور بالراحة والحصول على قدر كافِ من النوم والاسترخاء. إذا حدث غير ذلك فسوف تتعرض المرأة الحامل للمزيد من الشعور بالإجهاد والتعب وعدم تحمل أعراض الحمل هذا بالإضافة إلى فقدانها للتركيز والانتباه طوال الوقت.

 2- قلة ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة من الأمور المهمة جدًا والتي لابد من اتباعها خلال فترة الحمل ، لكن انت بالتأكيد تتساءلين حاليًا كيف يمكنني ممارسة التمارين الرياضية وأنا حامل؟ لا تستغربِ سيدتي الحامل يمكنكِ ممارسة بعض التمرينات الرياضية والأنشطة البدنية خلال فترة الحمل ، بعد استشارة الطبيب الخاص بك. ويمكنكِ استشارة طبيبك الخاص لتحديد بعض التمرينات الرياضية البسيطة والمناسبة خلال فترة الحمل، لا تتجاهلين هذا الأمر تمامًا لأن الرياضة خلال فترة الحمل تساعدك على تسهيل عملية الولادة وتزيد من تحسين الدورة الدموية لديك وتمدك بالطاقة والنشاط وتحد من الشعور بآلام العظام والمفاصل كما أنها تقوم بتوريد الدم المتأكسد إلى الجنين لتغذيته وزيادة نموه.

3- تناول الأدوية دون وصفة طبية
كذلك تناول المرأة الحامل لبعض الأدوية والعقاقير الطبية دون وصفة من الطبيب من أكثر الأمور السيئة التي تقوم بها المرأة أثناء فترة الحمل. تشعر عندما المرأة الحامل بالصداع أو الألم أو بعض الالتهابات أو المشاكل الجلدية فإنها تلجأ من نفسها بتناول بعض المضادات الحيوية والمسكنات الدوائية دون أن تستشير الطبيب مثل دواء الباراسيتامول أو مضادات الحموضة والقرحة. استخدامي كريمات ومراهم حب الشباب أو العديد من الأدوية الأخرى التي يكون لها تأثير سيئ للغاية على صحة الحامل وعلى الجنين بالأخص والتي ربما أن تصيبه ببعض التشوهات الخلقية. لذلك احذري من تناول أي أدوية أو عقاقير طبية دون أن تستشيري طبيبك الخاص.

4- الإفراط في تناول الطعام
من العادات الأكثر خطورة والتي تعتاد عليها المرأة خلال فترة حملها هي عادة الإفراط في تناول الطعام بحجة تغذية الجنين فهذا خطأ كبير فيمكنكِ اختيار الأطعمة المفيدة والصحية التي تساعد على تغذية الجنين وتزيد من نموه وتساهم في تكوينه. سيتم ذلك من خلال الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ومن أهمها تناول الخضروات والفواكه الطازجة. ليس بكثرة تناول الطعام وخاصة الأمانة الدهنية والدسمة والحلويات وذلك لكي لا يزداد وزنك بشكل كبير وتتعرضين للإصابة بالسمنة والتي تؤدي إلى الإصابة بسكر الحمل ويشكل خطورة عليك وعلى الجنين أثناء الولادة.

كذلك آلاف لك في تناول المشروبات الغازية ومشروبات الكافيين من العادات الصحية الخاطئة التي تقوم بها المرأة أثناء فترة الحمل مما يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكر.

5- ارتداء الملابس الضيقة
كذلك ارتداء المرأة الحامل للملابس الضيقة تعد من أكثر العادات الخاطئة التي تتبعها أثناء الحمل فهذا يسبب لها الشعور بالتوتر والضيق وعدم الشعور بالراحة والاسترخاء وهذا يسبب لها ضيق حاد في التنفس وتعيق من حركتها وحركة الجنين لديها وخاصة مع استمرار نمو الجنين داخل أحشائها.

كما أن ارتداء الملابس الغير قطنية تؤدي إلى التهاب حاد المرأة وربنا يصيبها بالطفح الجلدي والإحمرار والحساسية الشديدة على الجلد ، لذلك ابتعدِ عن ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر واختارِ الأقمشة القطنية الناعمة وخاصة أثناء النوم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادات خاطئة يجب على السيدات تجنبها خلال شهور الحمل عادات خاطئة يجب على السيدات تجنبها خلال شهور الحمل



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab