دراسة أميركية تؤكد أن شُرب القهوة يُقلّل من الخرف بشكل ملحوظ
آخر تحديث GMT02:19:37
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

دراسة أميركية تؤكد أن شُرب القهوة يُقلّل من الخرف بشكل ملحوظ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة أميركية تؤكد أن شُرب القهوة يُقلّل من الخرف بشكل ملحوظ

القهوة
بيروت ـ غنوة دريان

كشفت صحيفة Science World Report أن علماء أميركيين أكدوا أن شرب فنجانين من القهوة يوميا يُقلّل من خطر الإصابة بالخرف بشكل ملحوظ. وتعد نظرية اعتبار الكافيين محفزا جيدا لعمل الدماغ، نظرية شائعة وتم إثباتها من خلال التجارب التي أجريت على الفئران، ولكن أطباء من جامعة " ويسكونسن ميلووكي" قرروا المضي قدما وقاموا بدراسة ملفات نحو 6500 امرأة تجاوزت أعمارهن 65 عاما.

وراقب الأطباء الحالة الصحية للنساء اللواتي شاركن في الدراسة الإحصائية على مدى 10 سنوات، كما قاموا بتسجيل عدد المرات التي تناولت فيها المشاركات مشروبات تحتوي على الكافيين، وربطوا تلك الأرقام بالحالة الصحية لدماغ المشاركات، وبانتهاء التشخيص تبين أن 388 من المشاركات فقط أصبن بضعف الإدراك.

كما توصل العلماء إلى أن شرب 261 ملغ من الكافيين (ما يعادل فنجانين من القهوة) خفَّض من احتمال الإصابة بالخرف بنسبة 36%. ولم يتأكد العلماء من آلية تخفيض الكافيين لمخاطر الإصابة بضعف الإدراك، لكنهم يعتقدون أنه يثبّط عمل بعض المستقبِلات التي تدعى (أدينوسين A2A)، والتي أساسا تختل طريقة عملها مع التقدم بالعمر حيث تؤثر على عمل المناطق المسؤولة عن التعلم والذاكرة في الدماغ. وأشار العلماء إلى أن من المبكر حاليا تأكيد تلك الفرضية، كما أن من غير الممكن تحديد جرعة الكافيين التي تعد أكثر فعالية في التأثير على عمل الدماغ إلا بعد إجراء العديد من الدراسات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تؤكد أن شُرب القهوة يُقلّل من الخرف بشكل ملحوظ دراسة أميركية تؤكد أن شُرب القهوة يُقلّل من الخرف بشكل ملحوظ



GMT 12:08 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

حيل بسيطة وسريعة علاج الزغطة في الصيام

GMT 01:58 2021 السبت ,01 أيار / مايو

3 عوامل سرية تحافظ على مستوى السكر

GMT 06:54 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

تعرف علي معدل تناول القهوة الصحي في اليوم

GMT 16:26 2021 الأحد ,14 شباط / فبراير

فوائد وأضرار تناول القهوة يوميًا

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab