الصحة تُعلن نتائج التحاليل الخاصة بالعاملين في مستشفى بلقاس في الدقهلية
آخر تحديث GMT18:49:19
 العرب اليوم -

الصحة تُعلن نتائج التحاليل الخاصة بالعاملين في مستشفى بلقاس في الدقهلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحة تُعلن نتائج التحاليل الخاصة بالعاملين في مستشفى بلقاس في الدقهلية

فيروس "كورونا"
القاهرة ـ العرب اليوم

بعد ظهور العديد من الحالات المصابه بفيروس كورونا في مدينة بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، وفرض الحجر الصحي على حوالي 300 شخص من أهل المدينة كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة هذا المرض القاتل الذي تسبب في سقوط مزيد من الضحايا بين فيات ومصابين.

اليوم، الاربعاء الثامن عشر من مارس، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية سلبية نتائج العينات والمسحات التي تم أخذها من العاملين من (أطباء - تمريض - عمال) بمستشفى بلقاس المركزي، وأن مديرية الصحة بالدقهلية تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال فرق مدربة لترصد الأمراض المعدية، وتطهير الأماكن العامة والمصالح الحكومية والتثقيف الصحي للمواطنين.

وحث مكي، المواطنين على اتباع العادات الصحية السليمة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك عدم الانسياق وراء الشائعات وأنه في حالة وجود أي استفسار الاتصال على الخط الساخن 105.

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة أحمد عامر (50 عامًا) من محافظة الدقهلية، بمستشفى العزل بالإسماعيلية، وكان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس، بذات المحافظة وتدعى عطيات محمد 60 سنة من قرية السماحية مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

كما كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية ، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإمارات الأولى عالميا في إجراء الفحوص المختبرية للكشف عن فيروس كورونا

حقيقة اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في السجون المصرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تُعلن نتائج التحاليل الخاصة بالعاملين في مستشفى بلقاس في الدقهلية الصحة تُعلن نتائج التحاليل الخاصة بالعاملين في مستشفى بلقاس في الدقهلية



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة

GMT 00:06 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

"فيراري" تقدم أول سيارة كهربائية في 2025

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab