الصحة العالمية تكشف عن مصدر كورونا الأصلي وتُحذر العالم
آخر تحديث GMT01:32:30
 العرب اليوم -
وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس
أخر الأخبار

الصحة العالمية" تكشف عن مصدر كورونا الأصلي وتُحذر العالم"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحة العالمية" تكشف عن مصدر كورونا الأصلي وتُحذر العالم"

فيروس كورونا
بكين - العرب اليوم


منذ ظهور فيروس كورونا القاتل مع بداية عام 2020، في إحدى المدن الصينية الكبرى وتحديدًا مدينة ووهان ، والجميع بدأ يتداول عن مصادر عدة للفيروس القاتل، كانت الاحتمالية الأكبر للمرض هو انتشاره في السوق الكبير بالمدينة الصينية، ومع تناول الصينيون لكل ما يمشي على الارض كما يطلق عليهم انتقل المرض لهم بسهولة، وفي زقت قليل خطف منهم مئات الوفيات وآلاف المصابين، ولم يكتفي الفيروس بالانتشار في الصين فقط بل وجد له خريطة يجوب بها العالم.

وفي محاولات كثيرة للعلاماء والباحثين في مختلف الدول الكبرى للوصول إلى علاج لهذا المرض القاتل، لكن لم يتم التوصل حتى هذا اللحظة إلى أي من الأمصال، بالرغم من أنّ هناك بعض الحالات التي تمّ شفاؤها لكن ولأن المرض يصيب بكثرة كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية فإنّه يؤثر بهم وأدى لوفاة الكثيرون منهم، لكن حال إصابة شخص صغير السن دون أن يكون له تاريخ مرضي فإنّه حسب تقدير الأطباء يمكن شفاؤه.

ولأن الجميع يُلقي اللوم على الصين كونها مصدر هذا الفيروس القاتل الذي اجتاج العالم، وسيتسبب في خصائر فادحة في كآفة المجالات، إلّا أنّ الباحثين حتى وقت قصير لم يتمكنوا من معرفة المصدر الحقيقي للمرض لتخرج منظمة الصحة العالمية، وعلى لسان تاكيشي كاساي مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادي، وتحذر من وجود مجموعات عنقودية من فيروس كورونا المتحور الجديد لا صلة واضحة لها بالصين.

وفي حديثه لعدة وكالات أجنبية خرج مدير منظمة الصحة العالمية، ليتحدث عن أنّه و بصورة خاصة يجب النظر إلى حالات العدوى المحلية، وقال إنه "على جميع الدول في المنطقة الاستعداد لاحتمالات وقوع حالات عدوى أوسع نطاقاً".

والبداية كانت مع ماليزيا والتي سجلت 18 حالة إصابة بالفيروس، الذي أطلقت عليه المنظمة رسمياً اسم "كوفيد-19"، في حين بلغت حالات الإصابة بالفيروس في سنغافورة 47 حالة، أكثر من نصفها حالات عدوى محلية.

يذكر أن منطقة غرب الباسفيكي تغطي بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية 37 دولة من بينها الفلبين، والصين، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا وأستراليا.

قد يهمك أيضا:

الصين تسجل 41 وفاة و 1297 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد

أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تكشف عن مصدر كورونا الأصلي وتُحذر العالم الصحة العالمية تكشف عن مصدر كورونا الأصلي وتُحذر العالم



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab