السفراء المعتمدون لدى السعودية يزورون مدائن صالح  في محافظة العلا
آخر تحديث GMT08:38:22
 العرب اليوم -

السفراء المعتمدون لدى السعودية يزورون مدائن صالح في محافظة العلا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفراء المعتمدون لدى السعودية يزورون مدائن صالح  في محافظة العلا

أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون لدى السعودية
جدة ـ العرب اليوم

زار أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون لدى السعودية أمس مدائن صالح والآثار في محافظة العلا، يرافقهم وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبدالكريم القين.

وتجول السفراء في مدائن صالح مستمعين لشرح تعريفي من المرشد السياحي خالد الحربي عن مجموعة قصر البنت والديوان وقصر الفريد والقلعة الإسلامية ومتحف سكة حديد الحجاز، وشاهدوا صورًا لمحطات الطريق "محطات بين تبوك والحجر، ومحطة مبرك الناقة، ومحطات السكة بين العلا وهدية، والمحطات القريبة من المدينة المنورة"، وشاهدوا عرض القطع الأثرية، ومستودع الفحم الحجري، وعربات الخيل، وقافلة الجمال، والقاطرات.

بعد ذلك زار السفراء موقع الخريبة، وهي منطقة أثرية كبيرة، فيها محلب الناقة، وهو عبارة عن حوض كبير دائري الشكل منحوت بالصخر، وكذلك المنطقة السكنية والقصر، كما زاروا موقع جبل الفيل "صخرة الفيل".

ثم تجول السفراء في بلدة العلا التراثية، وهي عبارة عن حيَّيْن تاريخيَّيْن، وشاهدوا قلعة العلا، ومزارع العلا التراثية، وعين تدعل.

وأشار سفير جمهورية صربيا لدى السعودية محمد يوسف سباهتش إلى أن زيارة مدائن صالح تمثل حضارة دولة، وليست مدينة، مشيدًا بالانفتاح السياحي للمملكة الذي سيساعد في التواصل بين الشعوب.

وأوضح سفير جمهورية لبنان لدى السعودية الدكتور فوزي محمد كبارة أن هذه الجولة السياحية تعطي فكرة واضحة عما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من جهود جبارة، مبديًا سعادته بالانفتاح السياحي للمملكة؛ لما تحتويه من آثار سياحية مهمة، وشاكرًا السفير عزام القين على دعمه البرامج والأعمال السياحية.

من جهته، أوضح وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام القين أن وزارة الخارجية تقوم بإعداد برامج مختلفة طوال العام للسلك الدبلوماسي؛ لزيارة مناطق مختلفة من السعودية الثرية جدًّا بالحضارات والثقافات القديمة والماضية والحاضرة. مشيرًا إلى أن هذه الزيارة للعلا هي المرة الثانية التي تقوم فيها وزارة الخارجية بترتيبها للسلك الدبلوماسي وعوائلهم، ولقيت إقبالاً رائعًا وتفاعلاً على مستوى الأسرة الدبلوماسية بصفة عامة، وبالتحديد للسفراء ورؤساء البعثات.

وبيَّن السفير القين أن السعودية تزخر بطاقة كبيرة من الثقافة العميقة المتنوعة في شمالها وجنوبها وشرقها وغربها، مؤكدًا أن التوجه العام إلى السياحة هو توجه للكشف عن الحضارات التي تعاقبت على أرض السعودية، وأن السياحة هي فعلاً أحد المقومات القوية الحديثة التي ينظر إليها العالم.

وأشار سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السعودية لي هوا شين إلى أن مدائن صالح بكل جدارة هي الآثار الأولى في السعودية المسجلة في اليونيسكو آثارًا عالمية، وأن السعودية تعمل بجد واجتهاد لتطوير السياحة، الذي هو جزء من سياستها الرامية إلى تنويع الاقتصاد.. شاكرًا وزارة الخارجية والمسؤولين في محافظة العلا على تنظيم وترتيب هذه الزيارة الكبيرة التي أطلعتنا وعرفتنا على العلا وآثارها. متمنيًا أن يفيد تطور القطاع السياحي في السعودية شعب السعودية والشعب الصيني لاطلاعه على هذه الحضارة والآثار العريقة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفراء المعتمدون لدى السعودية يزورون مدائن صالح  في محافظة العلا السفراء المعتمدون لدى السعودية يزورون مدائن صالح  في محافظة العلا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab