فاطمة بنت مبارك شريك فاعل في التنمية و نموذج عالمي يحتذى به
آخر تحديث GMT07:07:53
 العرب اليوم -

فاطمة بنت مبارك شريك فاعل في التنمية و نموذج عالمي يحتذى به

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فاطمة بنت مبارك شريك فاعل في التنمية و نموذج عالمي يحتذى به

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي
أبوظبي - العرب اليوم

هنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية المرأة الإماراتية والمرأة في كل مكان بـ "اليوم العالمي للمرأة " الذي يحتفل به العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام .

وقالت سموها - في كلمة لها بهذه المناسبة - :" ان مسيرة تمكين المرأة الإماراتية متواصلة على كافة الصعد ، و جميع الأيام في الإمارات هي أيام دعم وتمكين ومساندة وعطاء للمرأة فاهتمام ورعاية القيادة الرشيدة للمرأة وتذليل العقبات لتمكينها في المجتمع يشار له بالبنان منذ بداية الاتحاد بقيادة مؤسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" إلى وقتنا الحالي حيث تتواصل بثقة واقتدار وإصرار مسيرة تمكين المرأة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات ".

وأوضحت سمو "أم الامارات" أنه يحق للمرأة الإماراتية أن تفخر بالإنجازات التي تحققت لها مما يجعلها شريكا أساسيا في عملية التنمية حيث أصبحت نموذجا إقليميا و عالميا يحتذى به .. مشيرة إلى أن المراة الإماراتية وصلت إلى مناصب عليا في الدولة فهي وزيرة و برلمانية وطبيبة ومهندسة ومعلمة وجندية تدافع عن مكتسبات الوطن وان الأرقام والاحصائيات عن وظائف المرأة وموقعها في مراكز العلم والتعليم تعطي الصورة الحقيقية عنها.

وقالت سموها إن المرأة في الامارات تتبوأ نسبة 66 في المائة من الوظائف الحكومية منها نسبة 30 في المائة في الوظائف القيادية والإشرافية كما بلغ عدد سيدات الأعمال الإماراتيات أكثر 23 ألف سيدة يدرن استثمارات تقارب 50 مليار درهم.. في حين أن أكثر من نسبة 70 في المائة من طلبة المدارس والجامعات والكليات في البلاد من النساء وهذا تعبير عن الرغبة الشديدة لدى المراة في الاقبال على العلم بكل مستوياته .

وأوضحت سمو " أم الإمارات " أنه في ظل استراتيجية دولة الإمارات الرامية إلى خلق مجتمع واعي و متماسك و معطاء وما توليه حكومتها من اهتمام بتنمية مواردها البشرية فقد حققت المرأة الإماراتية تقدما نوعيا على صعيد مشاركتها السياسية حيث بلغ عدد الوزيرات في التشكيل الوزاري الأخير 9 وزيرات يشكلن نسبة 27% من إجمالي أعضاء مجلس الوزراء و هناك العديد من السفيرات في بعثات الدولة في الخارج كما تشغل حاليا المرأة الإماراتية نصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة .. مؤكدة أن هذا إنجاز هام يدفع بالمرأة لبذل المزيد من العطاء.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة أن تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة وريادتها أصبحت نموذجا داخل الدولة و لكثير من الدول الاخرى ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية فحسب وإنما للتطور المستمر في طبيعة الدور الذي تقوم به إبنة الإمارات في المجتمع،بحيث تحصل دائماً على تشجيع وقوة دفع من القيادة الرشيدة، ما يؤهلها لتصدر المسؤولية في مواقع العمل الوطني جميعها بكل اقتدار.

وذكرت سموها أن التقدم الذي وصلت اليه دولة الإمارات في مجالات تمكين المرأة وريادتها في المجتمع كبير جدا .. فالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة وريادتها التي يقوم الاتحاد النسائي العام بتنفيذها تعد نموذجا حيا وسلوكا واضحا يحدد كيفية تحقيق النجاح وقد تحقق فعلا بفضل المثابرة والجهد الذي بذلته المرأة.

وأضافت أنه على المستوى الخليجي والعربي والعالمي فقد أثبتت المرأة الإماراتية حضورا متميزا واحتلت صدارة المبادرات والمشاركات العربية والخليجية في العديد من النشاطات والبرامج.

وأشارت إلى اهتمام دولتنا بالمرأة في كل مكان فقد تبنت العديد من البرامج الداعمة لتمكين المرأة على أكثر من صعيد و في العديد من دول العالم .

وأعربت سموها عن أملها بأن ترى المرأة في جميع أنحاء العالم وقد تحقق لها ما تصبو إليه من أمن وأمان وتمكين وتتمتع بحقوقها التي كفلتها لها المواثيق والقوانين الدولية .

ووجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في ختام كلمتها بهذه المناسبة التهنئة للمرأة الإماراتية و للمرأة في كل مكان داخل الدولة وخارجها تقديرا لعطائها وتفانيها الدائم في بناء الأسرة والمجتمع والسعي الى تطويره في جميع المجالات.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أصوات ندية في اليوم الخامس لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

الشيخة فاطمة تستقبل المهنئات بعيد الفطر السعيد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة بنت مبارك شريك فاعل في التنمية و نموذج عالمي يحتذى به فاطمة بنت مبارك شريك فاعل في التنمية و نموذج عالمي يحتذى به



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab