السفارة السعودية تحتفل بأحمد قطان بعد انتهاء عمله سفيرًا في القاهرة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

السفارة السعودية تحتفل بأحمد قطان بعد انتهاء عمله سفيرًا في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفارة السعودية تحتفل بأحمد قطان بعد انتهاء عمله سفيرًا في القاهرة

الوزير أحمد قطان
القاهرة - العرب اليوم

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية مساء الأحد، بتعيين أحمد قطان وزيرا للدولة لشئون الدول الأفريقية، وانتهاء فترة عمله سفيرا للمملكة لدى مصر ومندوب السعودية لدى الجامعة العربية.

وشارك بالحفل نخبة من الوزراء والمسئولين بالدولة. وعدد من السياسيين والدبلوماسيين الكبار، وكوكبة من رجال الإعلام والصحافة والفن والثقافة والرياضة، وعدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية في مصر.

ووجه أحمد قطان، وزير الدولة السعودى لشئون الدول الأفريقية، الشكر للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، على ثقته فى تعيينه لهذا المنصب، قائلا:"أتعهد أننى سوف أكون دائما وأبدا عند حسن ظنه وسأبذل كل جهدى فى منصبى الجديد".

وقال قطان خلال كلمته بالحفل، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له صباح اليوم وتقليده وشاح النيل، كانت من اللحظات السعيدة فى حياته يختتم بها عمله كسفير للسعودية بالقاهرة، وأضاف: "حضرت زوجتى هذا التكريم وجلسنا مع الرئيس السيسى جلسة طويلة، وأهم مادار فيها ذكريات عن الفترة العصيبة التى مرت بها مصر".

وأضاف:" قلت للرئيس السيسى إننى لم أشعر بأى خوف خلال تلك الفترة، لأننى أعرف تماما أن فى مصر جيش وقوات مسلحة قوية، وأقولها لك بكل أمانة إننى كنت أعرف أن الغمة ستزول".

وأوضح أنه قال للرئيس السيسى، إن الله أرسل لمصر رجلا يخرجها من كبوتها، بفضل قوته وقوة عزيمته وماتتمتع به القوات المسلحة، مضيفا: "هنيئا لكم جيش مصر وقواتها المسلحة".

كما أكد قطان أن مصر ستبقى فى قلبه ووجدانه، ولن يقول اليوم وداعا بل إلى اللقاء، وتابع:"سأنتهز الفرصة من خلال منصبى الجديد لتوطيد العلاقات العربية الأفريقية".

من جهته قال عمرو موسى، وزير خارجية مصر الأسبق والأمين العام الأسبق للجامعة العربية، إن أحمد قطان، وزير الدولة السعودى للشئون الأفريقية، قاد العلاقات السعودية المصرية إبان فترة عمله سفيرا بالقاهرة بكفاءة واقتدار.

وهنأ موسى قطان بمناسبة صدور الأمر الملكى بتعيينه وزيرا للدولة للشؤون الأفريقية، وانتهاء فترة عمله كسفير للمملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، بتكريمه من الرئيس السيسي اليوم بوشاح "النيل" الرفيع.

وأكد موسى، أن قطان عهدت إليه مسئولية كبيرة وهى تعيينه وزيرا للدولة للشئون الأفريقية، مشددا على أن هذا القرار الملكى هو ترجمة لهذه السياسة السعودية الجديدة التى تعتمد على الانفتاح على جاراتها فى القارة السمراء وكافة دول العالم.

وقال موسى:"حينما كنت أمينا عام للجامعة العربية وكان "قطان" مندوبا لبلاده لدى الجامعة عهدت الوزير قطان "دينامو" لا يكل ولا يمل من خدمة قضايا بلاده ووطنه".

وأضاف: "قطان هو ابن السعودية ومصر ووجدته محبا ومخلصا لمصر بقدر حبه وإخلاصه لبلاده".

حضر الحفل وزيرة التضامن غادة والى، وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، سحر نصر، وزيرة الاستثمار، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وومثل عن الكنيسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة السعودية تحتفل بأحمد قطان بعد انتهاء عمله سفيرًا في القاهرة السفارة السعودية تحتفل بأحمد قطان بعد انتهاء عمله سفيرًا في القاهرة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab