وزير الكهرباء يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة
آخر تحديث GMT01:14:32
 العرب اليوم -

أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ 65% من مشروعات الخطة العاجلة

وزير "الكهرباء" يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير "الكهرباء" يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة

جمعية "الصداقة المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال
القاهرة - إسلام عبد الحميد

أكد وزير "الكهرباء" الدكتور محمد شاكر  أنّ مستقبل مصر في مشاركة الدولة مع  القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء والطاقة، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 65 % من مشروعات الخطة العاجلة للوزارة، طبقًا للجدول الزمني الذي وضعته الوزارة مع الشركات المنفذة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح محطة بنها والتي ستُساهم بشكل كبير في مواجهة أحمال الصيف حيث ستنتج 750 ميجا وات بالإضافة إلى محطة العين السخنة والتي سيكون لها تأثير إيجابي في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربي، إلى جانب أنه تم صيانة 114 وحدة من إجمالي 120 وحدة خلال الشهر الجاري.  

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية "الصداقة المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي بعنوان "الطاقة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية" بحضور السفير اللبناني في القاهرة الدكتور خالد زيادة، ورئيس اللجنة الاقتصادية في الجمعية فؤاد حدرج، وأمين صندوق الجمعية الدكتور نجاد شعراوي، وماجد المنشاوي، والمهندس شريف الجبلي، ومعتز رسلان، ورفيق الضو عباس، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك "عودة"، ونائب رئيس بنك "مصر" أحمد أبو العز، ورئيس بنك "بلوم" مصر محمد اوزالب، وعدد من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

وأكد وزير "الكهرباء" أنّ محافظات الصعيد من أكبر المناطق التي تُعاني من مشكلة الكهرباء، وعلى وجه الخصوص محطات الربط، مُوضحًا أنه سيتم عمل محطات ربط خلال الشهر المُقبل خلال ثلاثة أشهر، وسيتم إدخال ألف ميجاوات على شبكة أسيوط، مؤكدًا على وجود تعاون مثمر بين وزارتي "الكهرباء" و"البترول" لتوفير الوقود اللازم لتشغيل هذه المحطات، منوهًا إلى أنّ الوزارة ستستخدم خلال الفترة المقبلة بدائل متنوعة للوقود مثل المازوت لتخفيف الحمل عن المحطات الأخرى في استخدام الغاز وسيتم تطبيق التجربة في محطة العين السخنة.

وأضاف أنّ الهدف من خطة الوزارة هو توليد 6832 ميجاوات لحل مشكلة وأزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات المُنقضية، موضحًا أنّ
الخدمة ستدخل قريبًا محطة عتاقة والتي تُنفذها شركة "سيمنز" باستثمارات 460 مليون دولار وينتهي العمل فيها لتدخل الخدمة في أول تموز/ يوليو المُقبل.
وشدد على أهمية مبادرة الحكومة لاستخدام لمبات الليد، حيث تم شراء 10 مليون لمبة، مؤكدًا أنّ الأولوية للتصنيع في مصر لتعميق الصناعة المصرية, وأنّ مصر تحتاج إلى 350 مليون لمبة ليد.

من ناحيته، أكد رئيس جمعية "الصداقة المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال المهندس فتح الله فوزي على أنّ قضية الطاقة من أكبر معوقات الاستثمار في مصر، وأنّ  الجمعية تعمل الآن على جذب الاستثمار في مجالات متعددة من بينها الطاقة لأنها من أهم العناصر الجاذبة للاستثمار.

وأثنى رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية في الجمعية فؤاد حدرج، على دور جمعية "الصداقة المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين, منوهًا إلى حساسية قضية الكهرباء والطاقة، مؤكدًا أنها أهم التحديات التي تؤثر على الصناعة والمجتمع.

وأضاف أنّ هناك جُهد مبذول من الوزارة وقياداتها نحو حلول لهذه القضية لأنها تمس الحياه بوجه عام, مُثنيًا على جهود إصلاح منظومة الدعم، ومُشددًا على أهمية الاستثمار في قطاع الطاقة، وتفعيل دور القطاع الخاص في إنتاج الطاقة المتجددة، وخصوصًا المجال الشمسي وضرورة وضع محفزات للمستثمرين للاستثمار في قطاع الطاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الكهرباء يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة وزير الكهرباء يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الكهرباء يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة وزير الكهرباء يؤكد أنّ مستقبل مصر في مشاركة القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء والطاقة



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 16:44 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 11:03 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أسعار ومواصفات سيارة بولو 2018 الجديدة

GMT 06:32 2014 الثلاثاء ,03 حزيران / يونيو

برنامج تدريبي بشأن سلامة المرضى في مستشفى عبري

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 00:14 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تكشف عن تفاصيل فيلم "منطقة محظورة"

GMT 01:12 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

إنشاء معهد متخصص في السياحة الصحراوية في جانت

GMT 21:18 2014 الإثنين ,17 شباط / فبراير

فوائد الخرشوف لمرضى السكر

GMT 06:01 2013 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

متدربة كمال أجسام تؤكد أن المنشطات حوّلتها إلى رجل
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab