امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر إلكترونية بعد تأسيس بنية تحتية قوية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر إلكترونية بعد تأسيس بنية تحتية قوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر إلكترونية بعد تأسيس بنية تحتية قوية

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي
القاهرة - العرب اليوم

ترأس وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، الثلاثاء، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد 2021/2022، ومناقشة عدد من القضايا التعليمية المختلفة، وذلك بديوان عام الوزارة. قال شوقي إن المجلس هو الممثل الشرعى لأراء أولياء الأمور والمعلمين، مشيدا بدورهم في التغلب على العديد من مشكلات العملية التعليمية والمجهودات المبذولة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة.

وأضاف شوقي إنهم مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسي الجديد بصورة أقوى، مشددا على أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريا، لسد الفجوة التعليمية عند الطلاب والتى تسببت فيها جائحة كورونا خلال العامين السابقين.
وأشار إلى أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.
وأضاف شوقي أن التطوير الأساسي الذي يحدث في بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائي هدفه إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهارات المهنية والتكنولوجية، وترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين، مؤكدًا على أن دور المعلم في تحفيز الطلاب على التعلم هو أهم دور فى المنظومة.

واستكمل شوقي بأن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دوري ومستمر. وشهد اللقاء مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، ومناقشة تقارير أعضاء المجلس الأعلى بشأن العمل بالمديريات التعليمية. ووجه شوقي أثناء الاجتماع بإنشاء صفحة رسمية خاصة موثقة بالمجلس لتكون هي القناة الشرعية لنبض وأصوات وآراء أولياء الأمور، والذي يعتد به في الأمور الخاصة بالعملية التعليمية، مع وجود حملة إعلامية لتوعية أولياء الأمور بضرورة انتظام الطلاب في المدارس، وجمع الآراء والاستفسارات التي تخص المنظومة التعليمية.

وأكد أن هناك جولات ميدانية خلال العام الدراسى الجديد في مختلف المحافظات لمتابعة انتظام العملية التعليمية بوجود أعضاء المجلس، مشيرا إلى أنه سيتم استهداف المحافظات لتبادل الحوار مع عناصر العملية التعليمية والرد على الاستفسارات. وأكد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين على أن الوزارة حريصة على انتظام العام الدراسي الجديد حضوريا، وانتظام المعلمين،مشيرا بأن هناك تعليمات مشددة للمديريات التعليمية باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتم توجيه مديري المديريات باتباع نظام تقسيم الفترات، لتطبيق التباعد بين الطلاب، للمحافظة على صحة الطلاب والمعلمين.

وأكد أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، على دعم المجلس الكامل لاستراتيجية الوزارة بوجه عام ورؤية الدكتور الوزير بشأن تطوير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المجلس فى جميع المحافظات يقوم بمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، والعمل لن يتوقف لتوصيل رسالة العلم الحقيقية.

قد يهمك ايضا 

مصر تعلن بدء تدريس اللغتين الصينية والفرنسية كلغة ثانية بداية العام المقبل

طارق شوقي يؤكد مهما فعلت وزارة التعليم لن تستكمل كل أسابيع العام الدراسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر إلكترونية بعد تأسيس بنية تحتية قوية امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر إلكترونية بعد تأسيس بنية تحتية قوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab