العيسى يرعى ملتقى دعم التعليم في ضوء الرؤية السعودية 2030
آخر تحديث GMT22:01:22
 العرب اليوم -

الذي ينظمه المركز الوطني للتطوير المهني والوكالة اليابانية

العيسى يرعى ملتقى دعم التعليم في ضوء الرؤية السعودية 2030

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العيسى يرعى ملتقى دعم التعليم في ضوء الرؤية السعودية 2030

أحمد بن محمد العيسى
الرياض - العرب اليوم

رعى وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم وبحضور السفير الياباني لدى المملكة نوريهيرو أوكودا، ملتقى تطوير التعليم في ضوء الرؤية السعودية اليابانية 2030 م الذي ينظمه المركز الوطني للتطوير المهني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا) بقاعة الملك سلمان بمبنى الوزارة بالمعذر لمدة خمسة أيام. 

وأوضح وزير التعليم في كلمته: " نظراً للعلاقات الوطيدة والتعاون المشترك بين المملكة واليابان، التي جسدتها مؤخراً زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بما شهدته من اتفاقيات علمية، واقتصادية، وتعليمية في شتى المجالات،يأتي هذا التعاون بين المركز الوطني للتطوير المهني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بهدف استلهام التجربة اليابانية في مجال تطوير أدوار المؤسسة التعليمية وعناصرها وعلى رأسها المعلم". 

وأضاف: " أننا في وزارة التعليم نتطلع أن يؤسس المركز الوطني للعديد من البرامج في مجال تطوير أداء ومهارات التدريس مما يسهم في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب ورفع كفاءة التعليم بشكل عام" . 

وتابع : " آمل أن يركز الملتقى على بعض المهارات الأساسية لتطوير أداء المعلمين والمعلمات في المدارس، سعياً للوصول للنموذج المدرسي المناسب لتطبيقه في المدرسة السعودية ، وذلك بعد الاستفادة من التجربة اليابانية في هذا الجانب، وأشار إلى أن التطوير المهني ولله الحمد قائم وموجود ولكننا نريد تعميق التجربة السعودية لتغطية كافة المدارس في المملكة ليستفيد منها المعلمين والمعلمات، وهو أحد الأهداف التي أنشئ من أجلها المركز الوطني للتطوير المهني لتطوير المهارات التدريسية للمعلمين والمعلمات . 

وشكر الوزير في ختام كلمته المنظمين للملتقى والمشاركين فيه من الخبراء والمهتمين من الجانبين السعودي والياباني، متأملاً أن يسهم في تعزيز دور الوزارة نحو تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 الطموحة . 

و أكد السفير الياباني لدى المملكة نوريهيرو أوكودا على تكامل الرؤية السعودية اليابانية بما يعزز من شراكة البلدين الشقيقين، وبالأخص في مجالات التبادل والتعاون العلمي والاقتصادي، وقال : إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مؤخراً لليابان أكدت على عوامل الشراكة لرؤية 2030، وذلك للإسهام فيي حقبة جديدة.  

وأشار إلى أن الملتقى يأتي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا) بهدف تبادل الخبرات التعليمية والعملية مما يعمق العلاقة بين البلدين، لافتا إلى تقدم التعليم في اليابان في كافة المراحل، وهو ما يمكن أن نراه من خلال التصنيفات الدولية المتخصصة للتعليم، مشيداً بما يمتلكه الخبير في التعليم الياباني ماتاشي من خبرات في هذا المجال آملاً التوفيق والنجاح للمملكة في تحديث نظامها التعليمي وتطويره . 

بعد ذلك ألقى المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني الدكتور محمد بن سعود آل مقبل كلمه أكد فيها أن الملتقى جاء بعد عدة اجتماعات بين المركز والوكالة اليابانية ( جايكا) بهدف التوصل إلى نموذج سعودي خاص بالتطوير المهني السعودي داخل المدارس . واستعرض المقبل عدداً من البرامج العالمية في تطوير نموذج المدرسة التي تركز على نتائج الدراسات والاختبارات مؤكداً أن هذه النماذج تحافظ على التطوير المهني داخل المدارس .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيسى يرعى ملتقى دعم التعليم في ضوء الرؤية السعودية 2030 العيسى يرعى ملتقى دعم التعليم في ضوء الرؤية السعودية 2030



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab