وزارة التعليم المصرية تعلن نتيجة الثانوية العامة الإثنين و 125 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات حتى الآن
آخر تحديث GMT06:35:15
 العرب اليوم -

وزارة التعليم المصرية تعلن نتيجة الثانوية العامة الإثنين و 125 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات حتى الآن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التعليم المصرية تعلن نتيجة الثانوية العامة الإثنين و 125 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات حتى الآن

وزير التعليم المصري طارق شوقي
القاهرة ـ سعيد فرماوي

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020-2021، حيث اكد ان الموعد الاقرب لن يكون غدا الاحد، ولكن يمكن ان يكون يوم بعد غد الاثنين الموافق 16 اغسطس الجارى.واضاف المصدر ان الوزارة قد انتهت من عمليات التصحيح وجارى مراجعة الدرجات، بحيث تكون جاهزة على اعتماد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعلن عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة حيث اكد ان النتيجة لم تظهر غدا الاحد الموافق 15 اغسطس الجارى، وانها سوف تظهر خلال الفترة من 16 الى 18 اغسطس.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، الموافق 14 اغسطس 2021،  أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 125 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز الطالب لاختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2021/2022، تشمل كليات الإعلام، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بنى سويف)، والفنون الجميلة بقسمي (الفنون والعمارة )، وكليتي التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وشعبتي (التربية الفنية والتربية الموسيقية، وشعبة المسرح التربوى) بكليات التربية النوعية بجامعة المنصورة وفرعيها "ميت غمر، منية النصر"، وشعبتي (التربية الفنية، والتربية الموسيقية) بكليتي التربية جامعتى قناة السويس والسويس، بالإضافة إلى كليات التربية الرياضية، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية الجديدة وهى: (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف، وكذلك كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض وكليات السياحة والفنادق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"التعليم" المصرية تؤكد أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية وفق نظام التقييم الجديد

"وزارة التعليم المصرية" تعلن موعد تحديد مصير استكمال العام الدراسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم المصرية تعلن نتيجة الثانوية العامة الإثنين و 125 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات حتى الآن وزارة التعليم المصرية تعلن نتيجة الثانوية العامة الإثنين و 125 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات حتى الآن



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 02:59 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب منطقة التبت

GMT 00:02 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

مصرع مسافر فى مطار أمستردام إثر حادث صادم

GMT 03:36 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 12:45 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab