وزير الذكاء الاصطناعي يتفقد مجريات الدفعة الرابعة من بناء المهارات الإلكترونية
آخر تحديث GMT22:33:16
 العرب اليوم -

أثنى على منظومة العمل في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني

وزير الذكاء الاصطناعي يتفقد مجريات الدفعة الرابعة من "بناء المهارات الإلكترونية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الذكاء الاصطناعي يتفقد مجريات الدفعة الرابعة من "بناء المهارات الإلكترونية"

عمر بن سلطان العلماء وزير دولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي
دبي - العرب اليوم

تفقد عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، مجريات الدفعة الرابعة من برنامج «بناء المهارات الإلكترونية» الذي ينفذه مركز أبوظبي للخبرات (مركز الخبرات) وبوليتكنك أبوظبي التابعين ل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، تنفيذاً للاتفاقية التي أبرمها الجانبان أخيراً بشأن التعاون في مجال التدريب والتطوير المهني لمجندي الخدمة الوطنية وإعدادهم في بناء المهارات بمختلف مجالاتها الفنية والإلكترونية.

إشادة
وأشاد "بن سلطان" بمستوى مجندي الخدمة الوطنية المنتسبين نتيجة للمنهاج المتميز الذي نفذه مركز الخبرات وبوليتكنك أبوظبي، الأمر الذي منح مجندي الخدمة الوطنية الكثير من الخبرات والمهارات المتخصصة في الفضاء الإلكتروني والبرمجة والشبكات وتعلم الآلة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما يساهم في تخريج الكفاءات الوطنية المتميزة.
جاء ذلك خلال زيارة "بن سلطان" لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من كبار ضباط هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وحميد النعيمي مدير إدارة الخدمات الطلابية في بوليتكنك أبوظبي، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وعدد من مسؤولي معهد التكنولوجيا التطبيقية ومركز الخبرات.
كما أشاد بمنظومة العمل في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ممثلاً في معهد التكنولوجيا التطبيقية وإضافة التدريب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتركيز في مشاريع التخرج على تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
وشهد معاليه والوفد المرافق جانباً من البرامج واطلعوا على نبذة عن المشاريع التي سيعمل عليها طلبة الدفعة الرابعة لبرنامج بناء المهارات الإلكترونية لتنضم إلى نخبة المشاريع التي أتمتها الدفعات السابقة في البرنامج، والتي تغطي العديد من المجالات التي تخدم هيئة الخدمة الوطنية من ناحية، ومن ناحية أشمل القوات المسلحة لدولة الإمارات باستخدام البرمجيات الإلكترونية الحديثة والمميزة التي في طليعتها الأنظمة والبرامج الذكية وأنظمة الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي التي ستسهم بشكل فعال في المجالات الأمنية والصحية والتدريبية والإدارية والتوعوية لمنتسبي الخدمة الوطنية والقوات المسلحة.

تطبيقات
وقدم فريق تكنولوجيا هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي القائمين على التدريب للحضور نبذة عن التدريب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البرنامج والنتائج المتميزة التي حصل عليها خريجو الدفعات السابقة، والتي يتوقع أن يجاريهم فيها مجندو الدفعة الرابعة عند تخرجهم.
وأوضح الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لـ «أبوظبي التقني»، أن مركز الخبرات وبوليتكنك أبوظبي اضطلعا بمهام كبيرة في هذا البرنامج، حيث قاما بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وشركائها بوضع برنامج بمخرجات تعليمية ومهارات إلكترونية تساهم في رفع الوعي الأمني التقني لدى شريحة مهمة في المجتمع موائمة مع خطة أبوظبي 2030 في خطوة لتعزيز الفكر لدى المنتسبين باتجاه الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة من خلال تعاون استراتيجي بنّاء يحدث للمرة الأولى في هذا المجال على أيدي منظومة تعليمية وتدريبية متكاملة.

معايير
قام فريق متخصص في هندسة تكنولوجيا أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي بتدريب عدد من مجندي الخدمة الوطنية على المهارات الإلكترونية مع تقييم مستمر يومي وأسبوعي، إضافة إلى عقد امتحانات للحصول على شهادات مهنية دولية مثل شهادة سيسكو وكومبيتيا، من خلال مركز الخبرات الذي يعمل وفق معايير دولية وممارسات تتوافق مع متطلبات سوق العمل ووفق استراتيجية وطنية عميقة الأهداف، حيث يستخدم أحدث التقنيات والوسائل لتمكين المواطنين من بناء قدراتهم وفق أعلى المعايير العالمية، مما يزيد الوعي الإلكتروني لدى فئة الشباب.

وقد يهمك ايضا:

جامعات السودان تستأنف الدراسة وتفتح أبوابها أمام الطلاب

"الكندية دبي" تنضم حديثًا إلى شبكة جامعات طريق الحرير

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الذكاء الاصطناعي يتفقد مجريات الدفعة الرابعة من بناء المهارات الإلكترونية وزير الذكاء الاصطناعي يتفقد مجريات الدفعة الرابعة من بناء المهارات الإلكترونية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab