التعلم بالحفظ عن ظهر قلب يساعد الأطفال في صنع القرار الذاتي عندما يبلغون
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

هذا الأسلوب يحرر عقولهم وتدفعهم الى القيام بمزيد من العمليات الحسابية المعقدة

التعلم بالحفظ عن ظهر قلب يساعد الأطفال في صنع القرار الذاتي عندما يبلغون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعلم بالحفظ عن ظهر قلب يساعد الأطفال في صنع القرار الذاتي عندما يبلغون

فائدة أسلوب تعليم الأطفال بالحفظ عن ظهر قلب
لندن كاتيا حداد

أفاد خبير تربوي بأن التعلم سيساعد الأطفال في الحفظ عن ظهر قلب لأن يصبحوا أفضل في صنع قرارتهم على المدى البعيد. وقد لا تكون هذه الطريقة أكثر الطرق الممتعة. وذكرت المتخصصة في علم النفس المعرفي وعلم الأعصاب د. هيلين أبادزي أن الطريقة التي تشتمل على التعلم عن طريق التكرار، تحفظ المعلومات في الذاكرة. هذه الطريقة تحرر العقل وتحفزه على مزيد من العمليات الحسابية المعقدة، وهو عامل مهم عندما يتعلق الأمر بصنع القرار.

وناقشت د/ أبادزي عندما تحدثت في ندوة أن "الطريقة التقليدية" استخدمت لعدة قرون وهذا دليل أنها فعالة. وذكرت، كلمة "تقليدية" تعني أننا نفعل هذه الطريقة لمدة قرنين، ثلاثة أو خمسة قرون – هي بالفعل دليل جيد على أنها فعالة لأن نظام ذاكرتنا يستطيع أن يفعل مثل هذا. "قد لا يحب الأشخاص أساليب التعليم المباشر –"ردد معي" – لكنها تساعد الطلاب على التذكر على المدى الطويل. عندما يجلس ويستمع الى مجموعة من الأطفال يلاحظ أنه شيء سلبي، والآن التدريس أصبح له تأثير كبير على الفترات الوجيزة."

التعلم بالحفظ عن ظهر قلب يساعد الأطفال في صنع القرار الذاتي عندما يبلغون

وقال المختصون في التعليم الذين يُدرسون حاليا في جامعة تكساس في أرلينغتون إن الأشخاص مساجين لعمل ذاكرتهم، وذاكرتهم هذه تساعدهم في التوصل إلى القرار الصحيح.
وفي معظم الحالات، حقائق قليلة فقط هي التي يستطيع الأشخاص أن يجعلوها تتناسب مع ذاكرتهم وهذا يأخذ 12 ثانية في الغالب وفقا للعرض. الحقائق في التمثيل ستحدد القرارات التي صنعت – كلما زادت قدرة الأشخاص في طريقة سير المعلومات، زادت قدرتهم ليصلوا إلى القرار الصحيح. لكن الأشخاص قادرون على أن "تهرب سجن الذاكرة العاملة خلال التمرين".

وخلال التعليم بالحفظ عن ظهر القلب، يتعلم الأطفال على سبيل المثال، جدول الضرب بالتكرار وتنفيذ ذلك بالذاكرة. وسوف تساهم جميع الواجبات المنزلية والكتب تجاه فعاليات التعليم بالحفظ عن ظهر قلب. وعلى المدى الطويل، بدلا من استخدام هذه الذاكرة العاملة في حساب الأرقام كل مرة، يكونون قادرين على استرجاع هذه الأرقام تلقائيا من ذاكرة المدى الطويل. وهذه المحاولة تحرر عقولهم وتدفعهم الى القيام بمزيد من العمليات الحسابية المعقدة التي يحتاجونها في صنع القرار.

ما هو المزيد؟ ووفقا ل د/ أبادزي، هم "الذين يمارسون كثيرا ينسون  الأقل مع  مرور الوقت". وفي نفس المحاضرة، انتقدت د/ أبادزي أنصار التعليم الإبداعي مثل السيد كين روبنسون وقال إن المهام المتعددة والتكنولوجيا كليهما تهديدات جديدة للتعليم بالنسبة للأطفال اليوم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعلم بالحفظ عن ظهر قلب يساعد الأطفال في صنع القرار الذاتي عندما يبلغون التعلم بالحفظ عن ظهر قلب يساعد الأطفال في صنع القرار الذاتي عندما يبلغون



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab