موهبة تستكمل دورات التطوير المهني لمعلمي الشراكة
آخر تحديث GMT13:35:50
 العرب اليوم -

بمشاركة ما يزيد على 680 معلمًا ومعلمة

"موهبة" تستكمل دورات التطوير المهني لمعلمي "الشراكة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "موهبة" تستكمل دورات التطوير المهني لمعلمي "الشراكة"

مؤسسة الملك عبدالعزيز
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

 تستأنف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، إقامة 38 دورة تدريبية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1436-1437هـ - 2015-2016، وذلك ضمن مشروع التطوير المهني الذي تقدمه "موهبة"، لمعلمي مدارس الشراكة لمادتي العلوم والرياضيات.

وأوضح نائب الأمين العام في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عادل القعيد يعدّ مشروع التطوير المهني أحد مشاريع مبادرة الشراكة مع المدارس وهي إحدى المبادرات التي أقرتها موهبة ضمن خطتها الاستراتيجية من أجل تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلبة الموهوبين والموهوبات

وتستهدف المبادرة عددًا من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث البنية التحتية، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم.

وأضاف "نهدف من خلال مشروع التطوير المهني إلى تمكين معلمي مدارس الشراكة من تنفيذ مناهج "موهبة" الإثرائية المطبقة بمدارس الشراكة، إضافة إلى تطوير أداء المعلمين والمعلمات في تطبيق استراتيجيات تدريس متقدمة تحاكي مستوى طلاب مدارس الشراكة، وتذليل ما يواجههم من صعوبات ومشكلات تحد من تقديم المعرفة على الشكل الأمثل، وذلك مما تسعى إليه "موهبة" تحت شعار "تمكين الموهبة لمجتمع المعرفة"، ليتناغم دورها مع الرؤى والخطط التنموية ، بتعزيز رصيد الوطن من رأس المال الفكري، وتدريب ودعم الموهوبين، لمنحهم المسؤولية للإسهام في دفع عجلة التنمية."

وذكر مدير عام مبادرة الشراكة مع المدارس في "موهبة" الأستاذ أحمد أبا الخيل " أن هذه الدورات تقام في مدن "الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والأحساء، ومكة المكرمة"، وتركز على "استراتيجيات التدريس المستوى الأول، وعلم نفس الموهبة، واستراتيجيات التدريس المستوى الثاني، والتقييم الصفي"، ويشارك فيها نحو 684 معلمًا ومعلمة، وذلك من خلال حصول المعلم الواحد على مسار تدريبي يحتوي على أربع دورات، مدتها 12 يومًا، ينهي خلالها 72 ساعة تدريبية. و ستستمر حتى 29 جمادى الأول 1437هـ الموافق 9 آذار/مارس 2016.

وأشار مدير عام مبادرة الشراكة مع المدارس في "موهبة" إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتي استكمالًا لما تم خلال الفصل الدراسي الأول، حيث عقدت 31 دورة تدريبية، استفاد منها 342 معلمًا ومعلمة من معلمي مدارس الشراكة.

ويذكر أن مبادرة الشراكة مع المدارس قامت بتقديم خدماتها لـ 2.500طالبًا وطالبة (في المراحل المستهدفة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي), في 89 مدرسة ما بين حكومية وأهلية في مناطق المملكة المختلفة ولاتزال تعمل على زيادة شريحة المناطق بهدف إيصال خدماتها لأكبر عدد من الموهوبين والموهوبات في شتى أرجاء الوطن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موهبة تستكمل دورات التطوير المهني لمعلمي الشراكة موهبة تستكمل دورات التطوير المهني لمعلمي الشراكة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab