ممثلة اليونيسيف في مصر تؤكد أن الإعلام له تأثير كبير لضمان حقوق الطفل
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

ممثلة اليونيسيف في مصر تؤكد أن الإعلام له تأثير كبير لضمان حقوق الطفل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ممثلة اليونيسيف في مصر تؤكد أن الإعلام له تأثير كبير لضمان حقوق الطفل

شعار منظمة اليونسيف
القاهرة - العرب اليوم

نبهت ممثلة منظمة اليونيسيف بجمهورية مصر العربية ألفة طنطاوي إلى دور الإعلام وتأثيره الكبير لضمان حقوق الطفل حتى يكون كامل الأهلية وقادرًا على التعبير، مشددة على ضرورة وجود معايير لضمان قيام الإعلام بدوره وتوفير المناخ الإيجابي لتمكين الأطفال. جاء ذلك في كلمتها خلال المائدة المستديرة التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، تحت عنوان "تعزيز السياسات والمساءلة في إطار المسئولية المشتركة"، مع قيادات الإعلام والشركاء الحكوميين ذوي الصلة حول حقوق الطفل ودور وتأثير الإعلام، بهدف التنسيق بين القيادات الإعلامية والأجهزة الرقابية ذات الاختصاص لتفعيل مدونة السلوك للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فيما يتعلق بتناول قضايا الطفل والأسرة. وأشادت طنطاوي، بدعم المجلس الأعلى للإعلام لحقوق الطفل، مؤكدة أن مبادرة تعزيز السياسيات لدعم حقوق الطفل، يدعمها المجلس الأعلى للإعلام مع المجلس القومي للطفولة والأمومة. من جانبه، أشار الكاتب الصحفي صالح الصالحي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في جميع القضايا، باعتباره العربة التي تجر الوعي في المجتمع، مضيفًا أن "الإعلام مسئول بشكل كبير عن زيادة الوعي بقضايا الطفل خصوصًا ونحن نواجه حملة شرسة من قبل الجماعات المتطرفة على أطفالنا". وتابع: "نريد الوصول إلى طفل يفكر ويميز ويستطيع أن يختار بين الصواب والخطأ، طفل يستطيع أن يواجه بذاته كل الحروب والشائعات وأن يتمسك بعاداته وتقاليده وقيمه". من ناحيته، قال المستشار هشام جعفر، المحامي العام الأول بمكتب النائب العام، ومسئول مكتب الطفل، إن النيابة العامة تهتم بالطفل المجني عليه والمتهم والشاهد، لأنه الطرف الأضعف في منظومة العدالة، مضيفًا: "نعمل للوصول للطفل أينما كان سواء في دور الرعاية أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها".

وتابع : "أننا نقدر دور الإعلام القوي في تشكيل شخصية الطفل، ونعول عليه لدعمنا في الحفاظ على حقوق الطفل". أما النائب طارق سعده، عضو مجلس الشيوخ، نقيب الإعلاميين، فأشار إلى أن الإعلام له دور كبير في غرس النبتة الطيبة في الطفل، ولذلك يجب أن يكون هناك سياسات إعلامية خاصة بالمحتوى الذي يناقش قضايا الطفل وحقوقه. وأضاف أنه يجب أن يتم العمل على استراتيجية لتعليم الأطفال، وعقب ذلك نبدأ في محاسبتهم، لأن التعليم يجب أن يسبق المحاسبة، لافتا إلى أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الوعي، وأن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يلعب دورًا كبيرًا للطفل. فيما أكد المستشار علي موسي عضو قطاع حقوق الطفل بوزارة العدل، أن الاهتمام بحقوق الطفل يأتي مع توجه وزارة العدل، مضيفًا أن الوزارة خصصت إدارة لحماية حقوق الطفل القانونية، مشيرًا إلى أن قطاع حقوق الإنسان بوزارة العدل، أصبح يضم إدارة لحقوق الطفل.

قد يهمك ايضا 

"اليونيسيف" تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن

8 ملايين دولار تكلفة خطة اليونيسيف في ولاية جنوب دارفور لعام 2018

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلة اليونيسيف في مصر تؤكد أن الإعلام له تأثير كبير لضمان حقوق الطفل ممثلة اليونيسيف في مصر تؤكد أن الإعلام له تأثير كبير لضمان حقوق الطفل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab