مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع اليونيسيف
آخر تحديث GMT00:56:07
 العرب اليوم -

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع "اليونيسيف"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع "اليونيسيف"

منظمة اليونيسيف
الرياض _ العرب اليوم

 وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتقديم الخدمات التعليمية والحماية للأطفال لمواجهة جائحة كورونا في الصومال، يستفيد منها 18.250 طفلًا، بقيمة إجمالية تبلغ 619.980 دولارًا أمريكيًا. وقع المذكرة مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وممثل منظمة اليونيسيف في منطقة الخليج الطيب آدم، وذلك بمقر المركز في الرياض.


وأكدت مديرة إدارة الدعم المجتمعي بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور هناء عمر في تصريح صحفي حرص المركز على دعم التعليم في الدول المتضررة سواء في أوقات في الأزمات الإنسانية أو الأوضاع الاقتصادية الصعبة أو حاليا مع انتشار فيروس كورونا، مبينة أن الاتفاقية تهدف لدعم العملية التعليمية في الصومال ومساعدة الأطفال على مواصلة تعليمهم إيمانًا بأن التعليم يعد ركيزة التنمية المستدامة.


وعبر آدم عن سعادته بالتوقيع على الاتفاقية لدعم الأطفال في الصومال بمنحة تبلغ حوالي 620 ألف دولار أمريكي, مقدمة من المملكة يستفيد منها حوالي 13 ألف طفل و2.500 رجل و2.500 امرأة و250 معلمًا بالإضافة إلى موظفي المدارس، مشيرًا إلى أن المنحة ستساعد في تقديم بيئة مناسبة للأطفال ومواصلة تعلميهم والحصول على الدعم النفسي والخدمات التنموية والاجتماعية، مقدمًا شكره للمملكة لمساعدتها الأطفال وأسرهم في جميع أنحاء العالم خاصة في الدول الأقل دخلًا وتمر بظروف إنسانية صعبة مثل الصومال.
وتهدف الاتفاقية إلى تقديم خدمات التعليم والحماية للأطفال والكوادر التعليمية في جمهورية الصومال لضمان استمرارية الحياة في ظل الظروف الحالية لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد – 19 ) من خلال دعم وزارة التعليم في الصومال عبر توفير المستلزمات التعليمية لاستمرار العملية التعليمية عن بعد، إضافة إلى تنظيم حملات توعوية للطلبة والكوادر التعليمية وأولياء الأمور عن طريق التعلم عن بعد، وكيفية الاستفادة من الوسائل المتاحة (السمعية والبصرية).


وتنظم الاتفاقية حملات توعوية لاتباع الإجراءات الاحترازية عند العودة إلى المدارس، وتوفير أدوات النظافة والمياه الصالحة للشرب للطلبة، وتطهير البنية التحتية المدرسية والأثاث والمستلزمات التعليمة لضمان العودة الآمنة للمدارس، وضمان حصول الأطفال المتأثرين بجائحة كورونا على الدعم النفسي والاجتماعي، وتدريب وبناء قدرات المختصين بحماية الأطفال من آثار جائحة كورونا، بما في ذلك التأثيرات النفسية والاجتماعية. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة من المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله – للوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لجائحة كورونا والتخفيف من آثارها.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اليونيسيف تعرب عن قلقها لإصابة عدد من الأطفال خلال احتجاجات شمال لبنان

اليونيسيف تدعو الكونغو الديمقراطية لمنح الأولوية لإعادة فتح المدارس

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع اليونيسيف مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع اليونيسيف



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab