الأعلى للإعلام يُعلن نهاية شيخ الحارة ويمنع بثه في أي وسيلة إعلامية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بعد مخالفة ياسمين الخطيب ميثاق الشرف وعنصرية ماجد المصري

"الأعلى للإعلام" يُعلن نهاية "شيخ الحارة" ويمنع بثه في أي وسيلة إعلامية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأعلى للإعلام" يُعلن نهاية "شيخ الحارة" ويمنع بثه في أي وسيلة إعلامية

الإعلامية بسمة وهبة
القاهرة - العرب اليوم

أسدل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري برئاسة الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد الستار على أزمة قناة القاهرة والناس بسبب برنامج الإعلامية بسمة وهبة"شيخ الحارة"، حيث أصدر المجلس الإثنين، قرارًا نهائيًا بمنع بث برنامج "شيخ الحارة"، في أي وسيلة إعلامية أو إلكترونية أو رقمية، لخروجه عن القيم والأخلاق والخوض في الأعراض.

وأنذر المجلس قناة "القاهرة والناس" الفضائية بوقف ترخيص مزاولة النشاط، مؤقتا حال عدم التزامها بتنفيذ قراراي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقمي "33 و34" لسنة 2019، على أن يسري القرار بدءًا من الإثنين الموافق 27 آيار/ مايو 2019.

ولفت المجلس إلى أن البرنامج، لمقدمته بسمة وهبة، استخدم ألفاظًا وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، ومخالفة ميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة.

ياسمين الخطيب ومخالفة ميثاق الشرف

  أقرأ أيضا :

انهيار الإعلامية بسمة وهبة من البكاء بسبب الأوضاع في مصر

وجاء ذلك بعد مطالعة الحلقة المعروضة بتاريخ 25 مايو / آيار الجاري- حلقة ياسمين الخطيب- لخروجها عن القيم والأخلاق والخوض في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مُسيئة تتنافي مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، ومخالفة ميثاق الشرفي المهني والمعايير والأعراف المكتوبة "الأكواد"، فضلا عن امتناع القناة عن تنفيذ قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 33 لسنة 2019 بالمخالفة لنص المادة 91 من القانون رقم 180 لسنة 2018 المُشار إليه، ولائحة الحزاءات والتدابير.

بداية الأزمة واستقالة بسمة وهبة

كما أن خلافًا كبيرًا شب بين قناة "القاهرة والناس" والإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" أدى إلى تقديمها استقالتها من القناة، وبدأت الأزمة بعدما عرضت حلقة اليوم من برنامج "شيخ الحارة» والذي استضافت فيها بسمة وهبة الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب.

وأعلنت بسمة وهبة للقناة رفضها إذاعة الحلقة، بسبب ذكر ياسمين الخطيب لأسماء العديد من الشخصيات العامة وحكت تفاصيل ما حدث بينهما.

وفوجئت بسمة وهبة بإذاعة الحلقة لتقوم بعد ذلك بمنع القناة من بث الحلقه في الإعادة، بالإضافة إلى رفع الفيديوهات الخاصة بالحلقة من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وبالفعل اضطرت القناة لعدم إذاعة الحلقة في الإعادة وعرضت حلقة الإعلامي جورج قرداحي.

ماجد المصري والفتيات الأفارقة

كما تعرَّضت حلقة الفنان ماجد المصري، ببرنامج "شيخ الحارة" إلى هجوم كبير بسبب عنصريته، والتي حكى فيها عن موقف تعرض له من قبل أحد زملائه، عندما طلب منه أن يقابل بنات معجبات به، ورحب المصري ووافق على الفور ولكنه تفاجئ بأن "الفتيات أفارقة" قام بمعاملتهن معاملة سيئة، مما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي متهمين ماجد المصري بالعنصرية.

ويُذكر أن الإعلامية بسمة وهبة لم تستكمل حتى الآن تصوير جميع حلقات البرنامج، وقامت بتصوير 26 حلقة فقط، وهي متواجدة خارج مصر حاليا، نظرا لأدائها العمرة، ومن المقرر أن تعود إلى مصر الأربعاء، لاستكمال تصوير باقي حلقات البرنامج، ليسدل المجلس الأعلى الستار عن الأزمة بمنع بث البرنامج نهائيا.

الكلمات المفتاحية: ياسمين الخطيب، المجلس الأعلى للإعلام، بسمة وهبة ، القاهرة والناس، شيخ الحارة

وقد يهمك أيضاً :

الإعلامية بسمة وهبة تفصح عن مأساتها مع مرض السرطان

بدء إذاعة أولى حلقات برنامج "آخر سطر" على نايل لايف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للإعلام يُعلن نهاية شيخ الحارة ويمنع بثه في أي وسيلة إعلامية الأعلى للإعلام يُعلن نهاية شيخ الحارة ويمنع بثه في أي وسيلة إعلامية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab